مسؤولون: امتحانات الشهادة السودانية مستقرة وأرضت طموح الطلاب

أُختتمت يوم السبت امتحانات الشهادة الثانوية السودانية بجميع ولايات السودان. وقال مسؤولون إن الامتحانات سارت بصورة هادئة ومستقرة ومتميزة، وأرضت طموح الممتحنين، بينما أكد طلاب أن الامتحانات جيدة عدا صعوبة مادتي الفيزياء واللغة العربية.
وتفقَّد وزير التربية والتعليم بالخرطوم د. فرح مصطفى عبدالله سير امتحان الشهادة الثانوية بمراكز الامتحانات بمحلية أم بدة وأم درمان وبحري. وأبدى الوزير ارتياحه لسير الامتحان في يومه الأخير.
واضاف عبدالله إن الوزارة وفرت الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات في جميع أرجاء الولاية، مبيناً أن امتحانات الشهادة السودانية في ولاية الخرطوم لهذا العام سارت بشكل متميز وفق ما خططت له الوزارة، مشيراً إلى أنها شهدت التزاماً كبيراً من الممتحنين للتعليمات والتوجيهات المنظمة للامتحان.
وقال إن الامتحانات لهذا العام أرضت طموح الممتحنين.
وجلس لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية بولاية الخرطوم 136.192 طالباً وطالبة.
بدوره، كشف مدير قوات الشرطة بولاية وسط دارفور عماد الطيب عبدالله أن عمليات تأمين امتحانات الشهادة السودانية سارت بصورة جيدة، دون حدوث أي مشكلات تعيق سير العملية، وذلك من خلال الخطط التي وضعتها إدارة الشرطة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وقد جلس أكثر من ١١ ألف طالب وطالبة للامتحان بالولاية.
من ناحيتها، أكدت حكومة شمال دارفور انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية بسلام في مراكز الولاية كافة دون حدوث أي شيء يعكر صفوها، مؤكداً أنه لايوجد أي تسرب أو تلاعب في الامتحانات بالولاية أو أي قصور فيها.
وأوضح وزير التربية والتعليم بشمال دارفور يوسف إسحق آدم أن الامتحانات سارت بصورة سلسة، مبيناً أن الاستقرار في العام الدراسي والترتيبات التي وضعتها وزارته وتعاون المعلمين وتفهم الطلاب، ساهمت بصورة كبيرة في إنجاح الامتحانات.
وبلغ عدد الممتحنين لهذا العام بشمال دارفور نحو 35 ألف طالب وطالبة منهم أكثر من خمسة آلاف من معسكرات النازحين بزيادة أكثر من ألف طالب وطالبة عن العام السابق.
بدورهم أجمع الطلاب بولاية النيل الأبيض على أن البيئة المدرسية والمراكز كانت مهيأة بصورة جيدة، وأن هناك تفاوتاً في إجابات الطلاب حول صعوبة بعض المواد، فقد أجمع الطلاب على صعوبة مادتي اللغة العربية الفيزياء.
وأكد مدير شؤون الطلاب والمدارس والامتحانات بإدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم بولاية النيل الأبيض سيف الدين التوم، أن امتحانات الشهادة الثانوية التي اختتمت السبت سارت بصورة جيدة وفق ما هو مخطط لها.
وقال إن الأوضاع كانت هادئة ومستقرة طوال أيام الامتحانات.
وقال أن إدارة شؤون الطلاب والمدارس سترحِّل يوم الأحد المجموعة (ب) من أوراق إجابات الطلاب وتسلمها لكنترول امتحانات الشهادة الثانوية بالخرطوم.

المصدر: الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.