سلطة الطيران المدني تنفي ما يشاع عن مهددات تواجه صناعة الطيران

أكد مدير سلطة الطيران المدني ابراهيم عدلان على سلامة الإجراءات المهمة التى تتبعها السلطة في التنظيم والرقابة على حركة ونشاط الطيران المدني السوداني وفقا للموجهات الدولية.

ونفي سيادته وفق ( سونا ) ما يشاع من مهددات تواجه صناعة الطيران عامة في البلاد أو صلاحية الطائرات خاصة. وأضاف أن ما رشح من ادعاءات في وسائط التواصل الاجتماعي من شأنه تضليل الرأي العام المحلي والدولي ويبث مخاوف غير واقعية وغير مهنية بل وغير علمية إذ تبدو واضحة في تفاصيل هذه الادعاءات مثال(انفتاح باب طائرة في الجو والحقيقة أن الأمر كان متعلقا باشارة الكترونية خاطئة، يعلم كل من له أدنى فكرة عن الضغط أن ذلك لو حدث فعليا لتفرغ كل ما بداخل الطائرة للخارج فورا ولايمكن تلافيه).

وأوضح عدلان أن مثل هذه الإدعاءات تشكل ضررا بالغا على سمعة السودان وتعبر عن نشاط هدام ضد الدولة مما دفع سلطة الطيران المدني لإتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجيها، وأضاف أن هذه الاتهامات لا ترتكز على مرجعية قياسية صادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي، والتى ليس من اختصاصها توقيع عقوبات على الدول كما تدعي هذه الإتهامات ولاتقم بإغلاق حركة الطيران لأي بلد وانما تنشر نتائج التدقيق بعد إجرائه بدقة وشفافية ومهنية عالية ولكل شركة طيران تقدير ذلك وأشار أن سلطة الطيران المدني مستمرة في إجراءات الإصلاح وسد الثغرات التى لا تخلو منها سجلات صناعة الطيران.

المصدر : كوش نيوز



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.