حسد وغيرة صداقة البنات.. مشاوير قصيرة وتجارب صادمة

إن صديقك هو كفاية حاجتك هو حقلك الذي تزرعه بالمحبة وتحصده بالشكر هناك من يكون حضوره في حياتك علامة فارقة وهناك من يكون علامة فارغة فانتقي الصديق الحقيقي واحذر من الصداقة المزيفة.

تصنعهم العفوية
كلنا بحاجة لصديق صدوق لا مجرد عدد في حياتنا فعدد الأشخاص الكثير لا يمنح بالضرورة القيمة التي نسعى من خلالها لتكوين الصداقات.
اصدقاء كثر في محيطنا صنعتهم العفوية لكن بعد فترة معقولة من الاحتكاك والمعاملة يظهر المعدن الحقيقي وتبدأ الخلافات ولايحدث هذا إلا في محيط صداقات البنات التي يشوبها الحسد والغيرة والمكايدة فيضيع مسمى الصداقة التي لم تبن من الاساس على المحبة.

انتهت من اول منعطف
سمر الحاج روت أن لديها صديقة منذ مرحلة الطفولة بحكم الجيرة والنشأة بحي واحد والانتقال إلى كل مراحل التعليم جنبا إلى جنب إلا أن فرقت بينهما المرحلة الجامعية لكن لم ينقطع الود الذي اعتقدت سمر انه متين وسيظل مواصلة روايتها بقولها تم عقد قراني من شقيق صديقتي وظننت أن الامر سيجعل صداقتنا اقوى لكن صدمت بأنها اول من ناصبني العداء داخل اسرتها دون أسباب مقنعة حاولت تفادي الامر كثيرا من أجل الصداقة لكنها أظهرت لي بغضها الذي جعلني اتاكد أن مابيننا لم يكن سوى احساس هش انتهى منذ اول منعطف بيننا ويؤكد أن صداقة البنات لا أمان لها.

تجربة فاشلة
انسام عبدالرحيم مضت في طريق سابقتها لافتة إلى أن صداقة البنات نادرا ما تدوم لان المرأة بطبعها يتغلب عليها احساس الغيرة المفرطة قائلة بعد صداقة استمرت اكثر من خمس سنوات اكتشفت انني أسأت الاختيار لان صديقتي تناست ما بيننا بمجرد أن حديثا مغلوطا وصل مسامعها ودون أن تتحرى الصدق قررت التنازل عن الود بيننا رغم عمق الاحساس الذي كانت تظهره تجاهي لم اسع كثيرا لاسترجاع تلك العلاقة لان صديقتي أظهرت سطحيتها في الفهم والتعامل.

حب السيطرة
اما نمارق عبد الله فقررت ترك صديقتها لامر آخر وربما يبدو غريبا على البعض إذ أشارت في حديثها الى أن صديقتها تحب السيطرة وفرض ارائها ويجب على الجميع اتباعها وان كانت على خطأ كما أن غيرتها من بقية الأصدقاء لا تستطيع اخفاءها مما جعلنا غير منسجمين ودائما ما يصل إلى كل منا الفهم الخاطئ بسبب حديث عابر مما ادى الى النفور وعدم الرغبة فى التعامل لذا قررت الانسحاب في هدوء وإنهاء فكرة تكوين صداقة مع البنات مكتفية بشقيقاتي ووالدتي.

السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.