د.الهادي إدريس يرأس اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ إتفاق السلام مسار دارفور

سودافاكس _ أمنت اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا لسلام.  السودان _مسار دارفور على ضرورة مراجعة وضعية الحركات غير الرئيسية ، الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان.

جاء ذلك لدى اجتماعها اليوم “السبت” برئاسة عضو مجلس السيادة الإنتقالي الهادي إدريس ، ” حسب ما ورد في صحيفة باج نيوز ” حيث ناقش الاجتماع  التطورات الأمنية في دارفور، و النتائج المتوقعة للجنة التحقيق التي وصلت اليوم لاتخاذ قرار في هذا الشأن.

و أوضح كبير مفاوضي مسار دارفور  ؛ أحمد تقد لسان ، في تصريح صحفي ،  أن الاجتماع وجه اللجنة العسكرية العليا المشتركة الخاصة بالترتيبات الأمنية ، باتخاذ كافة التدابير اللازمة لاستكمال و تشكيل آليات تنفيذ اتفاق الترتيبات الأمنية، و شدد على ضرورة توفير الموارد المالية الكافية لها بما يمكن من أداء مهامها على الوجه المطلوب.

” و اردت صحيفة باج نيوز” إن الاجتماع أمن على ضرورة مراجعة وضعية الحركات غير الرئيسية، التي وقعت على اتفاق جوبا لسلام السودان، والتي يشملها بند الترتيبات الأمنية، و أضاف ” على أن ينطبق عليها ما ينطبق على الحركات الرئيسية، و من ثم يُرفع الأمر للجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، لاتخاذ قرار حول وضعيتها”.


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.