وزيرة الخارجية السودانية : قرار تسليم المطلوبين للجنائية سيعرض في اجتماع مشترك لمجلسي السيادة و الوزراء

سودافاكس _ قالت وزيرة الخارجية السودانية ؛ مريم الصادق إن قرار مجلس الوزراء بتسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية و إجازة مشروع قانون الانضمام لميثاق روما ، سيعرضان في اجتماع مشترك لمجلسي السيادة و الوزراء.

جاء ذلك لدى لقائها المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ؛ كريم خان و الوفد المرافق له اليوم “الثلاثاء” ، ( كما ورد في باج نيوز ) حيث أكدت مريم التعاون مع المجكمة لتحقيق العدالة لضحايا حرب دارفور ، أعربت عن استعداد وزارة الخارجية للعمل على تسهيل مهامها وفقاً لبنود مذكرة التفاهم الموقعة في فبراير الماضي ، مشيرةً إلى قرار مجلس الوزراء بتسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية ، و إجازته مشروع قانون انضمام السودان لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

و أضافت ( بحسب باج نيوز ) ” سوف يعرض الأمران في اجتماع مشترك بين مجلسي السيادة و الوزراء للموافقة على التسليم و المصادقة على القانون”.

من جانبه أكد كريم حرصه على التعاون مع السودان في سبيل تحقيق العدالة ، وأعرب عن تقديره للخطوات الأخيرة للحكومة والتي بلا شك ستعجل بعمليات تحقيق العدالة و إنصاف الضحايا _على حد تعبيره ، داعياً إلى استمرار العمل المشترك مع وزارة الخارجية لوضع التدابير اللازمة التي تساعد المحكمة الدولية.


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.