وزارة الصحة الإتحادية:وصول شحنات لقاح استرازينيكا خلال الشهر الحالي

سودافاكس _ أعلن مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة الإتحادية إسماعيل العدني عن وصول شحنات لقاح كوفيد-19 الاسترازينكا للبلاد خلال شهر أغسطس الحالي عبر شحنتين الأولى تقدر بـ (216) ألف جرعة والثانية (357) ألف جرعة .

(و بحسب الانتباهة ) أشار إلى إستعداد الفرق الفنية لتوزيع الشحنات لكل الولايات لاستكمال استحقاق الجرعة الثانية لكل الذين تلقوا الجرعة الأولى كأولوية قصوى. وأفاد العدني في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن لقاح “جونسون أند جونسون” الذي وصل للبلاد سيتم توزيعة على جميع ولايات السودان خلال شهر أغسطس بعد إكمال ترتيبات تدريب الفرق الفنية وتوزيعه لكل المراكز بالولايات، ولفت إلى أن لقاح “جونسون أند جونسون” يُعطى جرعة واحدة عكس لقاح استرازينيكا والسينو فارم الصيني.

وقال العدني ( وفقا للانتباهة ) : ” إن جميع اللقاحات التي تأتي للسودان تدخل بعد إجازتها من قبل منظمة الصحة العالمية ومن ثم تخضع لكل الإجراءات الفنية من قبل المجلس القومي للصيدلة والسموم في البلاد ومن ثم تٌعطى الإذن بالإستخدام”، داعياً المواطنين للتعاطي مع اللقاحات كوسيلة فعالة ومجربة لمحاربة الأوبئة في العالم. وأشار إسماعيل الى إرتفاع نسبة الذين تلقوا لقاح “سينو فارم” بولاية البحر الأحمر، والذي بدوره سينعكس على عدد الإصابات التي تدخل للمستشفيات وترهق النظام الصحي.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.