الاعلان عن مبادرة اسس البناء الوطني لتوحيد افكار السودانيين

سودافاكس _ تم اليوم بمنبر وكالة السودان للانباء، اعلان ميلاد مبادرة اسس البناء الوطني كمجهود فكري يهدف لتوحيد افكار السودانيين والعمل على تنمية البلاد برعاية الخبير الدولى رئيس المبادرة د.السموءل حسين منصور، وحضور عدد من المفكرين .

واوضح الاستاذ محمد عبد القادر جيلانى ( وفق سونا ) – منظر المشروع – ان المشروع يهدف لتحقيق الوحدة الوطنية وفقا للجانب المعرفي والثقافى والتاريخي، ويستند على العقل الجمعي بعيدا عن الايدولوجيات او اقصاء الافكار مشيرا الى ان المشروع يستوعب ويرحب بكل المبادرات الوطنية من خلال مؤتمر يجمع كل المبادرات وتوصياتها .

من جانبه اوضح د. السموءل حسين منصور ان البناء الوطني بدأ في العام 1956من ناحية سياسية وادبية واجتماعية قاده جيل الاستقلال، لافتا الى تاثير السياسة على البناء الوطنى، وانه آن الاوان لاعادته على اسس الاستقلال، مؤكدا وقوفه مع المشروع حتى يبلغ غاياته.

الى ذلك اكد د. ماهر موسى مصطفى المدير التنفيذى للمبادرة ان صراع العقل والسلطة اصبح من مهددات الامن الوطني، وان الاوان لاحداث نهضة حقيقية من خلال المشروع، واضاف ان هناك اشكالات ثقافية واجتماعية وسياسية ومتغيرات يسعى المشروع لمواجهتها واستشراف المستقبل .

واعلن عن انشاء مركز دراسات البناء الوطني خلال الايام المقبلة ليتولى قيادة حوار حول المبادرة والشروع في تنفيذها.



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.