مريم الصادق تستقبل مبعوث الاتحاد الاوروبي للقرن الأفريقي

سودافاكس _ إستقبلت د.مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية بمكتبها صباح اليوم آنيت ويبر، مبعوث الإتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي.

وأكدت الوزيرة ( وفق سونا ) متانة العلاقات مع الاتحاد الأوروبى، وقدمت شرحاً حول الأوضاع بالمنطقة وعلاقات السودان مع دول الجوار وجهود السودان في دعم السلام والإستقرار في المنطقة.

وعبرت عن قلق الحكومة بشأن الأوضاع في أثيوبيا وجهود الحكومة السودانية لحل النزاع هناك عبر مبادرة السيد رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك.

كما شددت الوزيرة على أهمية دعم جهود السلام والإستقرار في كل من ليبيا وجنوب السودان وتشاد بالتعاون مع الشركاء الاقليميين والدوليين.

وقدمت الدكتورة مريم شرحاً حول موقف السودان من سد النهضة وتمسكه بضرورة التوصل لإتفاق قانوني ملزم بين الأطراف الثلاث.

وفِي منحى آخر، تحدثت الوزيرة عن طلب السودان إستبدال قوات البعثة الأممية في أبيي والتي تتكون من عناصر إثيوبية، بقو ات من جنسيات متعددة، وأشارت للدور المهم الذي يلعبه السودان في المنطقة واختياره كمقر إقليمي لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

كما دعت الإتحاد الأفريقي للعب دوره في دعم جهود السلام في المنطقة.

من جانبها أكدت مبعوث الإتحاد الأوروبي دعمها لحل قضايا المنطقة والمساعدة في حل النزاع بين السودان وأثيوبيا عبر الحوار وأكدت على أهمية الإستقرار في المنطقة ككل وضرورة اضطلاع السودان بدوره المهم في المنطقة لدعم السلام .



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.