شاهد…صقور الجديان يهزم النيجر بثلاثة أهداف صاروخية

سودافاكس _ حقق منتخب السودان، فوزًا معنويًا على النيجر بثلاثية نظيفة، اليوم الخميس، على ستاد آل مكتوم بالإمارات، ضمن تحضيرات صقور الجديان لمواجهة المغرب في تصفيات المونديال.

ثلاثية السودان حملت توقيع محمد عبد الرحمن وضياء الدين محجوب والسموأل ميرغني في الدقائق 37 و54 و71.

وكان منتخب النيجر قد فاز على السودان، في المباراة الأولى، الإثنين الماضي، بنتيجة 2-1.

وشهدت المباراة، طرد المدير الفني لمنتخب السودان، هوبير فيلود، ونظيره في النيجر، ميشيل كافالي، قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

وعاد لتشكيل السودان، بعض الأساسيين، على رأسهم الحارس علي عبد الله أبوعشرين، وقلبي الدفاع أمير كمال ومحمد أحمد إرينق، والظهير الأيسر فارس عبد الله، ولاعب المحور وقائد المنتخب نصر الدين الشغيل، ورأس الحربة محمد عبد الرحمن.

وأهدر منتخب السودان، فرصة مبكرة في الدقيقة الثانية، عن طريق صلاح عادل، الذي سدد بقدمه اليسرى، كرة عالية حولها الحارس إلى ركلة زاوية.

وظهرت رغبة السودان في هز الشباك، وهدد اللاعبون، مرمى النيجر في الدقيقة 11، لكن محمد عبد الرحمن تأخر قليلًا في ملامسة الكرة.

وبعدها لعب منتخب النيجر بشخصية فنية قوية، تمثلت في غلق وسط الملعب بقيادة القائد موسى أليو، وقيادة هجمات مرتدة خطيرة.

وكاد منتخب النيجر أن يحرز هدفًا في الدقيقة 18، لكن رمضان عجب عطل الهجمة المرتدة، وحصل على بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 37، أحرز محمد عبد الرحمن، الهدف الأول للسودان، بعد كرة مشتتة من ركلة زاوية، سيطر عليها فارس، الذي مررها لمحمد عبد الرحمن على حافة الصندوق، واستدار وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة 38، كاد منتخب النيجر أن يدرك التعادل، لكن الحارس أبو عشرين، أمسك الكرة بنجاح.

وبعد الاستراحة، أجرى مدرب السودان، عدة تبديلات، بدخول الظهير الأيمن السموأل ميرغني وقلب الدفاع حسين الجريف، ولاعب المحور أبو عاقلة عبد الله.

ووفي الدقيقة 50، أربك محمد عبد الرحمن، مدافعي النيجر داخل الصندوق، وأرسل الكرة لرمضان عجب، الذي سدد كرة زاحفة مرت على يمين الحارس داؤود كاسالي.

وأضاف السودان الهدف الثاني في الدقيقة 54، عن طريق تمريرة أبو عاقلة للظهير فارس، الذي مرر خارج الصندوق لضياء محجوب، الذي سدد كرة قوية زاحفة في الزواية اليسرى.

وأجرى فيلود، تبديلات أخرى بدخول ياسر مزمل، ومعاذ القوز والجزولي نوح، ووليد الشعلة والظهير عمر المصري.

وفي الدقيقة 60، كاد زاكاري أن يسجل هدفًا من كرة سقطت خلف مدافعي السودان، ولحق بها وسددها بشكل ضعيف بين يدي الحارس أبو عشرين.

وأضاف السموأل، الهدف الثالث في الدقيقة 71، من كرة قوية سددها من خارج الصندوق، لامست رأس المدافع كارفا عبد الله، وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 77، تخطى الجناح ياسر مزمل، دفاع النيجر من الجانب الأيسر، وعكس كرة زاحفة للجزولي داخل الصندوق، لكن الحارس كاسالي أمسك بالكرة، لتنتهي المباراة بفوز السودان.



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.