أحدث أساليب الهاكر لسرقة بياناتك الشخصية.. احذرها

سودافاكس – ابتكر الهاكر طرقا جديدة لاصطياد فرائسهم وسرقة حساباتهم الشخصية على تطبيقي واتساب وفيسبوك ويدعون فيها صفة دعم واتساب وفيسبوك، ويطلبون منهم تحديث بياناتهم ثم يطالبونهم بإرسال كود تم إرساله على هواتفهم المحمولة ثم يأخذون هذا الكود ويسرقون به الحساب الشخصي.

وجاءت أبرز رسائل الاحتيال خلال الفترة الماضية والتي أرسلها الهاكر إلى مستهدفيهم كالتالي:

رسائل المحتالين على واتساب

الرسالة الأولى هي الأبرز وينتحل فيها الهاكر صفة فريق دعم واتساب ويتم إرساله على حساب الشخص وهي كالتالي “مرحبا بك عزيزي المستخدم بعد النظر إلى سجلات الخادم الخاصة بنا وجدنا أن حسابك الشخصي تم الإبلاغ عليه من شخص مجهول يدعى أنه حسابه، ولكننا قمنا بإرسال رمز التحقق إلى رقمك ونتأكد أنك مالك الحقيقي الحساب فيرجى إرسال الرمز إلى هذه المحادثة التأمين حسابك وتأكيده عدا ذلك سيتم إقفال حسابك بعد مدة 24 ساعة لإجراء الإجراءات اللازمة لتحقيق شروط الاستخدام.. وشكرًا فريق دعم الواتساب”.

والرسالة الثانية وهي انتحال أيضًا لفريق دعم واتساب وفيها تهديد للمستخدم حيث يقول الهاكرز: “شكرًا لك عزيزي مستخدم واتساب
في حال عدم إرسال الرمز المرسل إليك سيتم حذف رقمك من شركة واتساب لمدة شهر كامل”.

ورسالة ثالثة محتواها: “شكرًا لك عزيزي مستخدم واتساب هل تم إرسال رمز التحقق إليك بنجاح؟”.

ورسالة أخيرة مضمونها: “يا فندم mark قام بشراء منظمة الواتساب وكل الرسائل المجتمع العام هيقدر يشوفها فإحنا دعم الواتساب بنحاول نأمن الواتساب والرسائل الخاصة بك”.

الابتزاز مقابل دفع المال
وبعد أن يقع المواطن فريسة للهاكر ويتبع خطواتهم يطلبون منه إرسال كود الذي أرسلته الشركة إليه على الهاتف للتأكد من أنه مالك الحساب وعندما لهم الكود الذي يتم ارسالة إلى هاتفه المحمول يقومون بسرقة حسابه الشخصي ويقومون بابتزازه لدفع مقابل مادي لإعادة حسابه من جديد وعدم نشر ما عليه من معلومات خاصة وحساسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية حماية الواتس من السرقة
ويجب على كل من يتلقى مثل هذه الرسائل عدم التعامل مع هذه الأرقام وعدم الانسياق وراء من يرسلونها، كما يجب حظرها على الفور والإبلاغ عنها بمراكز الشرطة بتهمة الاحتيال والنصب.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.