رئيس محفظة السلع : لم أتعرض لخداع من الشركة ولا علاقة للجنة التمكين بالسماد

سودافاكس – قال المفوض العام للجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي ورئيس المحفظة الزراعية لتمويل الموسمين الصيفي والشتوي ، عبد اللطيف محمد صالح، إنه لم يتعرض لخداع من قبل الشركة الموردة للأسمدة .

ونفى بحسب صحيفة السوداني علاقة لجنة إزالة التمكين ، بمسألة وارد السماد ، مؤكداً أنه سيعقد موتمراً صحفياً فى الأيام المقبلة لتوضيح الحقائق. إلى ذلك أكد وصول عدد 30 ألف طن متري من السماد بما يفوق 20 مليون دولار امريكي ، إلى ميناء بورتسودان.

ووفقاً لبيان رسمي إنه صادر عن مجموعة زبيدة موتورز العالمية القابضة الجمعة ، قالت فيه الشركة انه و”رغم الصعوبات التي يواجهها البنك الزراعي السوداني في تعزيز الاعتمادات او التأمين حتى الآن فقد قامت الشركة بالتنازل الرسمي عن البضاعة و الآن الترتيبات الأخيرة للبدء في تفريغ الباخرة الاولى”.

واشارت الشركة إلى أن وزير الزراعة ،د. الطاهر حربي و رئيس الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي ،د. عبد اللطيف عثمان بذلا جهدا رسميا قوياً لتذليل كافة العقبات لوصول الأسمدة للموسم الزراعي رغم تأخير بداية العملية.

و شكرت الشركة “حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده التي أولت توريد الأسمدة للسودان أعلى درجات الاهتمام حرصاً على شعب السودان و مصالحه حيث تم تخصيص كميات الأسمدة خصماً على دول اخرى من شركتي معادن و سابك علماً بأن الأسمدة تباع قبل عام كامل من الانتاج فيما يعرف بالعقود الآجلة.

 


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.