تأهيل البنيات التحتية وهيكلة جامعة الجزيرة

قاد البروفسير محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة اليوم وفدا من الإدارة العليا وعمداء الكليات والإدارات الفنية للطواف الميداني على كليات العلوم والقانون وعلوم وتكنولوجيا الغابات بمجمع أبي حراز للوقوف على البنية التحتية للمعامل ومقومات العمل والقاعات والمكتبات والبيئة الجامعة ومستوى الخدمات بالمجمع .

وعقد سيادته لقاءا بين وفد الجامعة والمسؤولين بكليات المجمع تركز حول الأوضاع الخدمية ومتطلبات الإرتقاء بالبيئة والتحسين المستمر وخطط التطوير للبنيات التحتية والترتيبات الجارية لإنشاء متحف يحوي كل أصول المعامل القديمة ومقتنياتها ويمهد الطريق أمام إحلال الأجهزة والمعدات الحديثة.

و تناول المجتمعون رؤية للإرتقاء بمختبرات الجامعة إلى مصاف المستويات الإقليمية والدولية والعمل على تطوير معامل الكليات والمراكز والمعاهد البحثية في الجامعة لتنهض بالعمل المختبري وتدريب الطلاب بمستوى جيد

من جانبه أطلع البروفيسور محمد الأمين أحمد أمين الشؤون العلمية بجامعة الجزيرة مقرر اللجنة العليا لهيكلة الجامعة، مسؤولي كليات العلوم والقانون وعلوم وتكنولوجيا الغابات بمجمع أبي حراز على مبررات الهيكلة الأكاديمية للجامعة والتي أجازها مجلس الجامعة مؤخراً.

أوضح مدير الجامعة أن الحملة تقوم على أساس عمل متكاملٍ يتم من خلاله ترقية البنيات التحتية وتأسيسها بما يُمكِّن من دفع مسيرة العمل الأكاديمي والبحثي ولفت الى الإنتشار غير مؤسس لكليات الجامعة في بيئات جغرافية مختلفة ليس بغرض تطوير وخدمة المجتمعات المحلية وإنما لإرضاءات سياسية.

وأشار إلى أن إنجاز هذا الملف يندرج ضمن مهام مديري الجامعات ورأى في الهيكلة ضرورة موضوعية لتسهيل العمل الإداري وتقليص أوجه الصرف مضيفاً أن الهيكلة توفر للجامعة أكثر من 50% من الصرف ..

الجدير بالذكر أن إدارة الجامعة كانت قد شكلت لجنة للمعامل والمكتبات لتوفير الإحتياجات اللازمة وإصلاح وتهيئة البنية التحتية وتوفير الكوادر العاملة وتأهيليها وتدريبها والإشراف على إنشاء معامل مركزية بالجامعة .. وإعداد كتيب باحتياجات معامل كليات ومعاهد ومراكز الجامعة سيخضع للتطوير كل ستة أشهر حيث دعم الكتيب موقف التعليم العالي في الحصول على 50 مليون دولار من المنحة الأمريكية للأجهزة والمعدات.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.