جابر : مجموعة (سوداتل) وضعت إستراتيجية لتكون أكثر دقة وواقعية

سودافاكس _ أكد رئيس مجلس ادارة مجموعة سوداتل للإتصالات الفريق مهندس بحري مستشار إبرهيم جابر، أن مجموعة (سوداتل) وضعت إستراتيجيتها للأعوام (2021/ 2023) لتكون أكثر دقة وواقعية مما مضى من أجل مواكبة تطور تكنولوجيا الاتصالات .

وأوضح لدى تراسة اليوم الأحد بقاعة الصداقة الإجتماع العام العادي الثامن والعشرون للجمعية العمومية بحضور وزير المالية والاقتصاد الوطني د. جبريل ابراهيم وأعضاء مجلس الإدارة، وممثلي لكل من ديوان المراجع القومى، سوق الخرطوم للأوراق المالية، المسجل التجاري، والمساهمين، بالإضافة إلى حضور الرئيس التنفيذي والمديرالعام المهندس مجدي طه، والإدارة التنفيذية لمجموعة سوداتل بحسب سونا .

واوضح أن سوداتل بدأت العام 2021 بروح جديدة وبرؤية تضع ريادة الأعمال في مقدمة الأولويات لتقديم حلول ناجعة وإبداعية للمشكلات والتحديات لإحداث نقلة نوعية في الأداء العام للموسسة.

ووصف رئيس مجلس الإدارة، في كلمته أمام إجتماع الجمعية العمومية، سوداتل بالمؤسسة العملاقة وأن مسيرتها ممتدة زهاء الـ(28) عاما حفلت بالكثير من الإنجازات ونقل السودان إلى مصاف الدول المتقدمة .

وأشار جابر إلى أبرز التحديات التي واجهت (سوداتل) في الفترة السابقة والمتمثلة في التضخم وعدم ثبات سعرالصرف، ارتفاع تكلفة الطاقة، بجانب جائحة كورونا وتقدم بالشكر لكل أعضاء المجلس وللإدارة التنفيذية والشركاء ولمنسوبي مجموعة سوداتل، كما تقدم بالشكر لمساهمي المجموعة وأصحاب المصلحة على إمتداد الوطن وخارجه.

من جانبه أفصح الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل مهندس مجدي طه، بأن الادارة وضعت خطط استراتيجية للبدء فى معركة البناء الحقيقي ومواكبة التطورالمتسارع والتحول الرقمى في قطاع الاتصالات، وذلك عبر حزمة من المسارات تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، وهنأ الرئيس التنفيذى المساهمين بإطلاق خدمة الجيل الرابع بكل من السنغال وموريتانيا مبشراً بالسوق الواعد بغرب أفريقيا .

وأكد طه أن المجموعة على مستوى الربط الدولى عززت شراكتها الذكية مع شركات الإتصالات السعودية وتوقيع مذكرة تفاهم مع المصرية للإتصالات بجانب الإستفادة مع كيبل سوداتل الممتد الى دول جنوب السودان بالإضافة الى التواصل مع دولة أرتريا وأفريقيا الوسطى عبر جهاز تنظيم الإتصالات ليتم ربط شمال وشرق أفريقيا بوسط وغرب أفريقيا وكذلك ربط عمق أفريقيا بالبحر الأبيض المتوسط .

وقال طه “على مستوى الشركات العالمية أن المجموعة شرعت في التفاوض مع شركة قوقل التي ترغب فى الإستثمار في كوابل الألياف الضوئية بالسودان”.

واضاف أن الاتصالات أصبحت العمود الفقري لتطور كل مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية، وقال “تظل تظل ضريبة الأرباح في السودان والتي تؤخذ من ايراد شركات الاتصالات وضريبة القيمة المضافة التي تبلغ (40%) عائقا لتقدم القطاع بالسرعة المطلوبة”.

وأوضح مجدي أن (سوداتل) أصبح لها أهمية ووجود مؤثر في سوق الاتصالات، وتقدم بالشكر لمجلس الإدارة والمساهمين والشركاء وأصحاب المصلحة، فضلا عن منسوبي مجموعة سوداتل.

وقد تناول إجتماع الجمعية العمومية التوصيات المقدمة من مجلس الإدارة بالتداول والنقاش المستفيض.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.