طلب بإحالة ملف قضية الخلية الإرهابية للمحكمة العسكرية

سودافاكس – بصورة مفاجئة تقدم محامو الدفاع في قضية اتهام (27) متهماً من منسوبى الأمن الشعبى فى قضية الخلية الإرهابية بطلب للمحكمة أمس (الأحد) بإحالة ملف القضية إلى القضاء والمحكمة العسكرية وذلك لاختصاصها.

وبحسب صحيفة اليوم التالي، يواجه (26) من المتهمين الاتهام على ذمة القضية، إلى جانب وزير المعادن الأسبق بالعهد البائد كمال عبداللطيف .

وأرجع دفاع (3) من المتهمين إحالة ملف الدعوى الجنائية من أمام محكمة الموضوع الخاصة المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية بأركويت برئاسة القاضي أنس عبدالقادر فضل المولي إلى المحكمة العسكرية وذلك لاختصاصها بحسب قولهم.

مشيرين إلى أنه قد أصبح من الثابت فى البلاغ من خلال تقديم بداية التحري أن المعروضات المضبوطة عبارة عن (سلاح وعربات ) تتبع للاستخبارات العسكرية قامت بتسليمها للمتهمين لجهة أنهم يتبعون لها ويعملون تحت توجيهاتها المباشرة وذلك وفقاً لما ورد في يومية التحري نفسها.

مشددين على أن نص المادة (34) من قانون القوات المسلحة 2007م تعديل 2013م قد نص على أن الأفراد الذين يتبعون للقوات المسلحة يحاكمون أمام القضاء العسكري – وبالتالي يجب إحالة المتهمين للمحاكمة أمام القضاء العسكري .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.