مطورو لعبة PUBG يعملون على مشروع فني ضخم

سودافاكس – حققت لعبة PUBG نجاحًا باهرًا في السنوات الأخيرة. خصوصًا بعدما تم إطلاقها لمنصة الهواتف الذكية، ولعل شركة Krafton الكورية قد عرفت بتطويرها لهذه اللعبة أكثر من أي شيء آخر. إلا أنها تحضر حاليًا لمشروع ضخم.

وذلك حيث تحضر الشركة لبناء سلسلة فنية خيالية مستوحاة من رواية “الطائر الذي يشرب الدموع” الكورية بعدما حصلت على ترخيص لاستخدامها.

ويعرف المشروع داخليًا باسم “Project Windless”، ويعمل عليه كلًا من المدير الفني في الشركة، Kwang Jae Son، بالتعاون مع المصمم Iain McCaig، والذي عمل سابقًا في أعمال فنية ضخمة، مثل هاري بوتر وحرب النجوم.

مشروع Project Windless من مطوري PUBG
تعمل الشركة حاليًا على تصميم الهوية الفنية المبدئية لهذا المسلسل. وحسبما صرح McCaig فقد تم ترشيحه للعمل على هذا المشروع من طرف أحد أصدقائه الكوريين. وقد جذب اهتمامه إلى حد كبير.

وما يميز رواية “الطائر الذي يشرب الدموع” عن غيرها من الأعمال الخيالية مثل مملكة الخواتم أو صراع العروش هو تركيزها على الفولكلور الكوري.

ويعمل كلًا من McCaig و Jae Son حاليًا على تحويل الرواية إلى هيئتها المرئية تحضيرًا للمشروع. ولا شك أن تحويل محتوى الرواية النصي إلى محتوى مرئي هو أمر صعب جدًا ويحتاج لخيال واسع ومهارة كبيرة.

وحسب التصريحات، لازال الثنائي يعمل على النموذج الفني الأولي لهذه السلسلة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه مع نهاية عام 2021.

وسيتم الاعتماد على عدد كبير من الفنانين، والكتاب، والمخرجين في هذه السلسلة بحسب البوابة العربية، وذلك تمهيدًا لتحويلها لسلسلة متكاملة وليس عمل فني من جزء واحد.

ومشروع Project Windless لا يتمحور بالكامل حول السينما والتلفاز، خصوصًا في ظل وجود شركة مثل Krafton. حيث إنه من المخطط له أن يتحول للعبة كاملة في المستقبل.

كما أن السلسلة الجديدة ستسلك مسار مختلف عن لعبة PUBG. حيث سيتم اشتقاق اللعبة من الأعمال الفنية وليس العكس. كما تبحث الشركة عن نموذج ناجح لتحذو حذوه.

ولعل أنجح الألعاب المشتقة من أعمال أدبية، وتحديدًا الروايات، هي سلسلة The Witcher من تطوير استوديو الألعاب البولندي CD Projekt RED. إلا أن المضحك حول تجربة The Witcher هو أن تلك الروايات قد اشتهرت بعد زيادة شهرة سلسلة الألعاب نفسها، وليس العكس. في حين أن سلسلة الروايات الأصلية تعود لبولندا كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.