مصر .. منع استخدام أضواء الفلاشات فى الحفلات ونقابة الموسيقيين توضح

سودافاكس – قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن قرار نقابة المهن الموسيقية بناء على قرارات النقيب والفنان هانى شاكر، وأعضاء مجلس النقابة بعدة قرارات جديدة تخص المُطربين والمطربات وشكل الحفالات والمزيكا من إعداد محمود جلال وتقديم شروق وجدى، بعدد من قرار هما يمنع منعا تشغيل أى فنان أو فنانة على فلاشة وأن يكون مصاحبا لفرقة موسيقية لا تقل عن ثمانية عازفين.

ومن ضمن القرارات اللي هيتم تطبيقها بخصوص الفلاشات، فهيكون بردو على جميع الديسكوهات، وNight Clubsوالحفلات العامة في النوادى وقاعات الحفلات، وفى حالة مخالفة الكلام ده، فسيتم إصدار قرار بمنع التعامل مع المُنشأة، وسحب الترخيص الخاص بالفنان المُخالف للقرار.

طيب القرار ده هيتم تطبيقه من أمتي، القرار هيتم تطبيقه من يوم الخميس واللي هيكون يوم 16 ستبمبر اللي جاي.

كما عقدت نقابة المهن الموسيقية اجتماع للتحقيق مع حسن شاكوش ورضا البحراوي، طبعاً بسبب خلافهم اللي كان مُتَداَوَل على السوشيال ميديا، واللي طبعاً كان فيه زي ما حضراتكم تابعتوا معانا في تليفزيون اليوم السابع أنواع من السب والقذف المختلفة، وإيحاءات مشوفنهاش في عالم الفن المصري قبل كده.

وناقش التحقيق الجانب الأهم مع حسن شاكوش وهو تناوله شعبة الإيقاع، بالإهانة والتصغير، والكلام ده حصل قدام الجمهور وعلى خشبة المسرح، وطبعاً الأمر ده كان مرفوض من جانب النقابة، على أعضاء جمعيتها العمومية، ولم يقبله أعضاء المجلس والفنان هاني شاكر علي شعبة الإيقاع، اللي كانت وما زالت عِماد الموسيقي العربية، وأن الفنان هاني شاكر، بيُقَدِر كل أعضاء شُعبة الايقاع ضمن كافة شُعَب الموسيقي، وانتهي التحقيق بأنه.. أولاً: سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيًا بدون مُدة محددة، ثانيًا: وقف رضا البحراوي شهر، يُضاف للشهر السابق، وبكده يكونوا شهرين مع تحمله أجر فرقته الموسيقية، خلال مدة الإيقاف.

كمان كشف أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، عن أزمة جديدة بتهدد بزيادة العقوبة للمطرب حسن شاكوش، بسبب شكوى أكتر من 2000 عازف إيقاع، قام شاكوش، بسبِهِم، أثناء غنائه فى إحدى الحفلات.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.