رئاسة الجمهورية تجيز الهيكل الوظيفي لمشروع الجزيرة

كشف محافظ مشروع الجزيرة “عثمان سمساعة” عن إجازة رئيس الجمهورية للهيكل الوظيفي للمشروع، لإحكام الجانب الإداري وضبط الغيط من حيث الدورة الزراعية والتركيبة المحصولية.

وشهد وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات الاتحادية “يعقوب محمد الطيب” بمنطقة ري الصحوة بقسم ري الترابي، عمليات صرف الأرباح لمزارعي محصول القطن الصنف بركات والذي تمت زراعته في مساحة (643) فداناً والتي تم تمويلها بواسطة شركة السودان للأقطان، وذلك بحضور المهندس”عثمان سمساعة” محافظ مشروع الجزيرة، ورئيس مجلس إدارة شركة السودان للأقطان د.”هاشم العبيد” ومدير عام الشركة، وعدد من المسؤولين بهيئة البحوث الزراعية والري ومجلس القطن والجهات ذات الصلة بالمشروع .
وأكد وزير الدولة بالزراعة اهتمام رئاسة الجمهورية بالمشروع والاستمرار في دعمه خاصة في مجال تأهيل بنياته التحتية، وإدخال التقانات الحديثة للنهوض بإنتاجيته من المحاصيل كافة بالتركيز على المحاصيل الإستراتيجية، كالقطن والقمح حتى يصبح المشروع داعماً للاقتصاد القومي.
وعقب ذلك شهد وزير الدولة عمليات حصاد محصول القمح بمنطقة ري روينا بقسم ري كاب الجداد، حيث وقف على الإنتاجيات التي تحققت من بعض المزارعين والتي فاقت الثلاثة أطنان للفدان بفضل الإدارة الحقلية.
ومن جانبه أكد المهندس محافظ مشروع الجزيرة “عثمان سمساعة”، أن إدارته ماضية نحو تطبيق التقانات الحديثة لإحداث نقلة نوعية في إنتاج المحاصيل، مؤكداً أن هذا الموسم يعتبر من أفضل المواسم من حيث الإنتاجية، بشهادة المزارعين أنفسهم، معلناً أن الموسم الجديد سيشهد توسعاً في زراعة القطن لتغطية حاجة المصانع المحلية ومن ثم الصادر، داعياً المزارعين للبداية المبكرة للموسم الزراعي الجديد بدءاً بتحضيرات الأرض.

المجهر السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.