عالم أزهري عن طبيب واقعة «سجود الكلب»: «هذا فعل كفر» (فيديو)

اشعلت واقعة الطبيب والممرض التي أثارت ضجة كبيرة في الآونة الأخيرة، غضب الدكتور محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، خلال استضافته ببرنامج “أسأل مع دعاء”، المذاع عبر شبكة النهار.

وأوضح الدكتور «أبوبكر»، أن مقطع الفيديو المتداول عن الواقعة «هزه نفسيًا، وإذا لم يهز لها الجميع فيجب علينا أن نتوقف لنراجع أنفسنا» وفق المصري لايت.

وأكد «أبوبكر»، على أن «الله ورسله وكتبه وآياته ووحيه وغيبياته، لا مجال للهزار فيها، إذ قال الله تعالي في كتابه العزيز من قبل 1400 عام: ( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ)».

فيما علق عالم الأزهر على لقطة الأشخاص الذين يمسكون بالحبل ويضحكون حتى يقفز الممرض، مرددًا قول المولي في كتابه العزيز: «وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَىٰ مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)».

وأردف «أبوبكر» أن القضية ليست قضية عامل وطبيب، بل إن الإنسانية مقدمة على كل الأديان، مستشهدًا بموقف وقوف النبي صل الله عليه وسلم احتراماً لجنازة اليهودي.

كما استشهد «أبوبكر» بموقف الصحابي أبوبكر الصديق ووالده، أبو قحافة عثمان ابن عامر، البالغ من العمر 92 عام، عندما ذهب به أبوبكر الصديق إلى النبي صل الله عليه وسلم، حتى تناله بركة النبي ويدخل الإسلام.

وتابع: «فعندما دخلوا على النبي، وقف النبي صل الله عليه وسلم، ولام أبو بكر أنه أتي بوالده المسن، وقاله له: (هل أمرتني فأتيت الرجل إكراماً لشيبته)».

وأضاف عالم الأزهر الشريف، أن الإسلام أخبرنا أنه مهما كان علمنا ومنصبنا، فالمسن أسبق منا إلى الله بإسلامه وإنسانيته، وبمولده.

بينما شدد «أبوبكر» أن ما فعله الطبيب «فعل كفر وخروج عن الملة»: «هناك أشياء لا يتواجد فيها استهتار أو هزار، وأفشي في الأرض فسادًا».



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.