محمد الفكي: استئناف قرارات لجنة إزالة التمكين مسؤولية المجلس السيادي

سودافاكس _ أكد الرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين محمد الفكي سليمان، عضو المجلس السيادي، أن لجنة الاستئنافات لمُراجعة قرارات (إزالة التمكين) ليست مسؤولية اللجنة، وأوضح أن مسؤوليتها تتبع إلى مجلس السيادة.

وقال محمد الفكي في مؤتمر صحفي يجري حالياً وفق ” باج نيوز” (إن إقرارات الذمة معني بها قادة الشركات والقادة العسكريين و كل أصحاب النفوذ يجب أن يتحدثوا للناس عن مصادر أموالهم).

وشدد محمد الفكي، على أن كل أعضاء لجنة إزالة التمكين و أعضاء الحكومة يجب أن يُقدموا إقرارات الذمة و قال (نريد أن نتأكد من قيام المسؤولين بهذا العمل و على النيابة ملاحقة المسؤولين لتعبئة إقرار الذمة لأن هذا الأمر يحصن الدولة ويحصن المسؤول نفسه).

ونوه محمد الفكي إلى أن أعضاء لجنة إزالة التمكين غير معصومين من الخطأ وقال (أي من منسوبي اللجنة إذا وقع في خطأ لن تُوفر لهم الحماية وقد ذهب عدد منهم إلى القانون وأمام النيابة)، وأضاف (هنالك من هم يحاكمون هذه الأيام في قضية الشركة الصينية) وتابع (لو ذهب كل منسوبي اللجنة ستبقى اللجنة و من يطمحون في حلها نقول لهم لا يمكن حلها).

و في سياق آخر أعتبر محمد الفكي حالة السيولة الأمنية الحالية بأنها مصنوعة والهدف منها ضرب الثورة، وأكد أن الحكومة وضعت البلاد في المسار الصحيح وقال (هذا يتضح جلياً في الوضع الاقتصادي رغم المعاناة).

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.