استشاري تغذية علاجية يفجر مفاجأة عن «ريجيم الـ3 أيام»: ستخسر صحتك

سودافاكس – كثير من المعتقدات الشائعة، حول الأنظمة الغذائية، لفقدان الوزن، غير صحيحة على الإطلاق، ولكن مع كثرة تداولها، تصبح حقيقة سائدة، يؤمن بها الناس، في حين أن الضرر الذي يصيبهم بسببها، يمكن أن يؤثر على صحة جسدهم، مثل «رجيم الـ3 أيام». لذلك من المهم تصحيح تلك المفاهيم، حتى تنعم بنظام غذائي صحي، يفقدك الكثير من وزنك، دون إلحاق الضرر بك.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، أن هناك عوامل كثيرة يتم تحديد النظام الغذائي المناسب لأي شخص على أساسها؛ مثل الكتلة العضلية ونسبة المياه في الجسم، أو أمراض يعاني منها.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أثناء استضافته في برنامج «صباحك مصري» المذاع على فضائية إم بي سي مصر، أن نظام «الكيتو دايت» لا يصلح لكل مرضى السكر، كما هو متداول، فيجب معرفة تاريخه الصحي جيدًا، مؤكداً أن اتباع مريض السكري لهذا النظام قد يؤذيه، حال اتباعه من تلقاء نفسه، دون اللجوء لطبيب.

وأكد «صلاح الدين»، أن «ريجيم الـ3 أيام»، نوع من أنواع التسويق لجذب الانتباه، حسبما ذكر، موضحًا أنه يمكن بالفعل أن يفقد هذا الشخص وزنه خلال أيام بسيطة، لكنه لن يستفيد بشيء، حال عدم تنظيمه لنظامه الغذائي، لأنه سيكتسب المزيد من الكيلوجرامات مرة أخرى، كما أن ذلك يمكن أن يتسبب في ضرر على صحته، وفقًا لاستشاري التغذية.

ولفت الطبيب، إلى أن هذه الأنظمة الغذائية، التي تعتمد على أيام قليلة لفقدان الوزن، تعمل على الحد من السعرات الحرارية بشدة، ضاربًا مثلا بأن شخصًا كان يأخذ 1500 سعر حراري، فأصبح يأخذ 500 فقط، قائلًا: «النظام ينقص وزنك على الميزان.. لكنه سيضر بنية جسمك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.