قوائم سلع مزادات النقد الأجنبي على طاولة بنك السودان المركزي

سودافاكس _ إستضاف بنك السودان المركزي ورشة “قوائم سلع مزادات النقد الأجنبي” التي نظمتها وزارة التجارة اليوم بمشاركة وزارات الصحة، الزراعة، الري، الصناعة، الطاقة والنفط ، إدارة الجمارك، جمعية حماية المستهلك، اتحاد الغرف الصناعية واتحاد الغرف التجارية .

وأفتتح الورشة فاروق محمد النور نائب محافظ بنك السودان المركزي والسيد نادرالريح وكيل وزارة التجارة ( وفق سونا ) اللذان اكدا على أهمية التنسيق بين الجهات ذات الصلة والوصول إلى تناغم تام بين الجهات فيما يتعلق بقائمة السلع التى تدخل المزاد وتحديثها ومتابعتها بشكل دقيق.

وتم التأكد على الاهتمام بجودة البيانات من أجل ضمان سلامة عمليات المزاد .

وتم استعراض عدد من الأوراق الهامة في هذه الورشة من بينها ورقة قدمتها إدارة الجمارك عن برنامج النظام المنسق (HS) وكان نظاماً متطوراً ومواكباً للتطورات التي حدثت في التجارة العالمية وأنه يوفر بيانات عن جميع السلع التى تدخل المزاد ويكون لكل سلعة رمز CODE موحد ليسهل عمليات تنظيم المزادات .

كما قدمت ورقة أخرى من قبل وزارة التجارة بشأن ضوابط الاستيراد من أجل السعي لتحقيق التوازن في الميزان التجاري وتنظيم إستيراد السلع للحفاظ على موارد النقد الأجنبي .

وقدمت الورقة الثالثة شرحاً وافياً عن آلية تنظيم بنك السودان المركزي لمزادات النقد الاجنبي خاصة بعد تبني النظام الإلكتروني لإجراء المزادات بكفاءة وشفافية ودقة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.