مدير السجل المدني يناشد المواطنين بالاسراع في التسجيل وتحديث بياناتهم

سودافاكس ـ عقدت الإدارة العامة للسجل المدني اجتماع هيئة قيادة السجل الشامل صباح الجمعة بقاعة اجتماعات الادارة بحضور اللواء شرطة أمير أحمد حسن كامل مدير الادارة العامة للسجل المدني وذلك لمناقشة جميع المشاكل والعقبات التي تعترض سير العمل وتذليل كافة الصعوبات بالاضافة الى مناقشة التحديات التي تنتظر السجل المدني في عملية نفرة التسجيل بجانب الاجتماع التحضيري لملتقى مدراء السجل المدني بالولايات.

وذلك بحضور مدراء الدوائر والادارات ومدراء الولايات ومجمعات خدمات الجمهور . وقال اللواء شرطة أمير أحمد حسن كامل مدير الادارة العامة للسجل المدني وفق ( سونا) أن مدراء الولايات قدموا خططهم الخاصة بسير العمل وعرض جوانب النقص في جميع المعينات التي تشمل المعدات والمركبات وجميع الاحتياجات الخاصة بعمل السجل المدني بولاياتهم .

واوضح أن الاجتماع سبقه لقاء مع وزير الداخلية ومدير عام قوات الشرطة ورئيس هيئة الجوازات والسجل المدني تم من خلاله مناقشة نفرة السجل المدني وبرنامج دعم الأسر السودانية ثمرات من خلال تقرير أُعد بواسطة اللجنة العليا للمشروع التي تضم في عضويتها وزارات الداخلية والمالية والاتصالات والرعاية الاجتماعية.

وأمن اللقاء على ضرورة حصول جميع المواطنين السودانين على خدمات الرقم الوطني لأنه يمثل الشرط الأساسي للحصول على الدعم المالي موضحاً بأن لديهم خطة انتشار واسع للوصول لجميع المواطنين خاصة في المناطق الطرفية النائية التي لا تتوفر فيها شبكات عبر أسطول كبير من المركبات المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة اللازمة لإنجاز المهمة على الوجه المطلوب خاصة بعد الحصول على الدعم اللازم .

وناشد اللواء أمير جميع المواطنين بالإسراع في عملية التسجيل وتحديث البيانات والتجاوب مع هذه النفرة بغرض الحصول على الأرقام الوطنية وبقية المستندات المطلوبة، موكداً أنه من خلال الاجتماع وضع خطة شاملة موحدة لعمل السجل المدني بجميع الولايات حتى نصل للعدد المطلوب في عملية التسجيل.

وأشارمدير الادارة العامة للسجل المدني الى قيام ورشة عمل خاصة بملتقى مدراء الولايات مطلع الأسبوع المقبل سيتم فيها مناقشة جميع خطط الولايات الخاصة بنفرة التسجيل بجانب الاستماع لتقرير مفصل من اللجنة العليا لبرنامج ثمرات متوقعاً نتائج ممتازة والخروج بروية متكاملة لعمل السجل المدني في المرحلة القادمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.