قتلى واصابات خلال حملة دهم لخلايا إرهابية بحي جبرة جنوب العاصمة السودانية

تبادلت قوات نظامية وخلايا إرهابية إطلاق النيران، داخل حي سكني بالعاصمة الخرطوم، ما أدى الى سقوط قتيل على الأقل وإصابات من الطرفين وفقًا لحصيلة أولية.

وأثار إطلاق النار بواسطة أسلحة ثقيلة حالة من الخوف والذعر بين السُّكان في مربعي 15 و18 بحي جبرة، جنوب الخرطوم، وسط مخاوف من وقوع ضحايا وسط المدنيين خاصة وأن المنطقة تتميز بكثافة سكانية عالية وتقع فيها مجموعة من المدارس والمحال التجارية.

وقالت مصادر شرطية، لـ”سودان تربيون”، إن الاشتباكات العنيفة بين قوات نظامية وخلايا إرهابية أسفرت عن وقوع قتيل وإصابتين وسط القوات النظامية، إضافة لقتلى وإصابات من الطرف الآخر جارٍ حصرها، كما تم اعتقال عناصر من الخلية التي تضم أجانب فيما تجري ملاحقة آخرين فروا داخل الاحياء.

وبحسب المصادر فإن نيابة مكافحة الإرهاب منحت أمر إيقاف وتفتيش لقوات مشتركة تتكون من الجيش وجهاز المخابرات العامة والشرطة الأمنية، لمقار سكنية تستغلها خلايا إرهابية، تحقق السُّلطات العدلية في نواياها.

وبث مواطنون بمنطقة جبرة فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر إطلاق نيران بصورة كثيفة من أسلحة خفيفة وأخرى من مدافع الدوشكا.

وفي 28 سبتمبر الفائت، أعلن جهاز المخابرات العامة عن مقتل 5 من عناصره برصاص إرهابيين كانوا بصدد إيقافهم بمربع 18 بحي جبرة، وقال إن قواته أوقفت 11 إرهابيا ينتمون لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في موقعين مختلفين بالعاصمة الخرطوم.

Full article



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.