والي الشمالية: السلطات المصرية تعامل السودانيين بطريقة استفزازية

اتهم والي الولاية الشمالية علي العوض، السلطات المصرية بمعاملة السودانيين بطريقة استفزازية داخل الأراضي المصرية، بعد مغادرتهم معبر “اشكيت”، من خلال توقيفهم في الطريق وتفتيشهم، فضلاً عن مواجهة سائقي الشاحنات السودانيين صعوبات في دخول مصر لعدم “اعتراف” الجانب المصري برخصة القيادة السودانية.
وأكد العوض خلال لقائه وفداً من لجنة العمل والإدارة والمظالم بالمجلس الوطني في مدينة دنقلا حاضرة الولاية الشمالية أمس، عدم تطبيق اتفاقية الحريات الأربع من الجانب المصري، مستشهداً بعدم السماح للشاحنات السودانية بدخول مناطق بمصر، بالرغم من دخول شاحناتهم كل ولايات السودان، وأضاف: “السودانيون بينزلوهم في قسطل ويفتشوهم ويركبوهم عددا من الترحيلات كي يستفيدوا مالياً، وهذا يعتبر عملية استفزازية”.
واعتبر العوض “تشتت” المواطنين في الشريط الطولي الموازي للنيل في تجمعات صغيرة سبباً في عدم مقدرة حكومته لتوفير الخدمات بصورة مرضية لهم، الأمر الذي أحدث مشكلة للولاية في تغطية مستشفياتها بالكادر الطبي، مشيراً الى أن تجمع عدد كبير من المواطنين في تجمعات سكانية كبيرة يسهل تقديم الخدمات لهم. وكشف العوض عن ممارسات للمعدنين لم يسمها قال إنها لا تمس لولايته بصلة. وتابع: “العدد الكبير من المعدنين التقليديين بالولاية جايبين لينا حاجات ما عندنا بيها صلة”.

المصدر: الراكوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.