«من حقي احتضان جسدي بأنوثته وذكورته».. سارة عبدالرحمن تتحدث عن مرحلة جديدة في حياتها

نشرت الفنانة سارة عبدالرحمن، عبر حسابها الشخصي بموقع «فيسبوك»، بعض الصور التي ترصد مشاركتها في فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

وعلقت سارة عبدالرحمن على الصور بقولها: «حقي في الوجود.. امرأة في الوقت ده في العصر ده في اللحظة دي، بكل مشاعري، احتياجاتي، مخاوفي، طموحاتي، وحدودي. حقي في الوجود في جسدي. حقي في احتضان جسدي بأنوثته وذكورته، بكل ما يحمل من جمال، من عيوب، من تروما، من جروح ومن قصص. مش عشان أكون جزء من موجة أو تريند أو “هدف سامي».

وأضافت: «لكن للوجود.. للوجود بلا أسف. لاحترام وجودي. لاحتواء كل كياني. لإعادة اقتناء جسمي. لإتاحة مساحة لحريتي وكل اللي بعبر عنه. لأكون نفسي بالكامل».

وأردفت «سارة»: «الكلام دة أنا كتبته للتعبير عن المرحلة الجديدة اللي بمر بيها في علاقتي مع نفسي. أنا ممتنة ان دارا حسنين قدرت تفسر الكلام ده مرئيا بالعبقرية والجمال ده».

وفسرت الفنانة الشابة الأشكال المرسومة على فستانها في حفل الافتتاح: «إعادة الرسم والاختيارات والتعديلات أخدت شهرين من العمل الجاد. حسيت بتمكين وتشجيع وتحدي. شكرا دارا اللي صمم ونفذ الفستان».

عن الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي
جديرٌ بالذكر، أن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي انطلق مساء أمس الخميس، في فعاليات تستمر حتى الـ 22 من الشهر الجاري.

ويهدف المهرجان إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، كذلك خلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، وإيصال صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس المهرجان ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي.

حريق قبل حفل الافتتاح
وعلى نحو غير متوقع، فوجئ منظمو المهرجان ظهر الأربعاء الماضي، باندلاع حريق في قاعة المؤتمرات الخاصة بالفعاليات، وهذا بسبب ماس كهربائي حسب المعلن عنه.

من جهته، أكد رجل الأعمال سميح ساويرس، أحد مؤسسي المهرجان، أن الحريق لن يؤثر على حفل الافتتاح، وأن الأعمال المقررة قائمة كما خُطط له.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.