ترحيل اكثر من الفي سوداني قبل نهاية العام من ليبيا

سودافاكس – زارت دكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية مساء أمس اللاجئين و المهاجرين السودانيين الراغبين في العودة طوعاً إلى السودان بمقر سفارة السودان في طرابلس وستتكفل منظمة الهجرة الدولية بترحيل اكثر من الفين و200 مواطن سوداني قبل نهاية العام الجاري 2021.

و يستمر برنامج ترحيل اللاجئين والسودانيين الراغبين في العودة الى حضن الوطن حتى العام المقبل وفق ما أكد الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية في ليبيا فدريكو سودا للقائم بأعمال السفارة السودانية بليبيا بالإنابة المفوض عثمان محمد البشير .

وتقوم السفارة حالياً بإيوائهم مؤقتاً إلى حين عودتهم للسودان، المتوقعة الأسبوع القادم عبر رحلات العودة الطوعية التي تنظمها منظمة الهجرة الدولية بالتنسيق مع السفارة والسلطات السودانية المعنية.

وعبرت الوزيرة بحسب سونا عن سعادتها بلقاء الشباب، وقالت إنها حرصت رغم ضيق زمن زيارتها لطرابلس التي وصلتها في وقت متأخر من صباح الخميس للمشاركة في مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا.

وطمأنتهم بأنهم سيجدون الرعاية المباشرة منها و من السفارة إلى حين عودتهم إلى وطنهم معززين مكرمين ، كما هنأتهم بذكرى ثورة الحادي والعشرين من أكتوبر.

وأضافت السيدة الوزيرة قائلة لهم : أنتم تمثلون جيل الشباب الذي أشعل فتيل ثورة ديسمبر المجيدة و تستحقون التكريم و الاحتفاء مبشرة إياهم بمستقبلٍ زاهر للسودان الذي سيساهمون هم في بنائه إلى جانب أبناء السودان الآخرين فالبلدان تبنى بسواعد بنيها.

وأبانت لهم إن النصف الأول من هذا العام شهد تحسناً كبيراً في الاقتصاد أفضل مما كان متوقعاً.

وشكر ممثل الشباب السيدة الوزيرة على زيارتها لهم و اهتمامها بشؤونهم و طالب بإعادتهم إلى السودان بأعجل ما يتيسر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.