من هو الدكتور هنود أبيا كدوف المتوقع توليه رئاسة الوزراء بالسودان

كشف مصدر مطلع لـ”اليوم التالي” أن المكون العسكري بقيادة القائد العام للقوات المُسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان توافق مع قوى سياسية وبعض قوى الكفاح المُسلح على اختيار هنود أبيا كدوف لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المُرتقبة.
وأكد المصدر لـ(اليوم التالي) أن إرجاء إعلان المجلس السيادي بسبب اختيار مُمثلي إقليم شرق السودان في المجلس السيادي وبقية الحقائب الوزارية.
وكشف المصدر للصحيفة أن القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان منح ممثلي دول الترويكا خلال اجتماع الأمس فرصة لمشاورات أخيرة مع رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك للعودة لمنصبه وأكد أنه في حال تعثر التسوية فإن المكون العسكري بالاتفاق مع قوى سياسية وقوى كفاح مُسلح سيتم إعلان هنود أبيا كدوف رئيساً للوزراء.

 

أستاذ وعميد كلية أحمد إبراهيم للحقوق في “الجامعة الإسلامية العالمية” في ماليزيا.

الجنسية: سوداني بلد الإقامة: السودان، ماليزيا تاريخ الميلاد: يناير (كانون الثاني) 19441944-0يناير (كانون الثاني)-00 العمر: 76 سنة
السيرة الذاتية:

أستاذ وعميد كلية أحمد إبراهيم للحقوق في “الجامعة الإسلامية العالمية” في ماليزيا. وهو قاضٍ متخصص في قانون الأراضي والقانون العرفي والقانون الدولي العام، وفي القانون المقارن ومنهجية البحث القانوني وكذلك القانون البيئي. كما أنه محاضر في “جامعة الخرطوم” في السودان، ورئيس تحرير مجلة “IIUM” القانونية، ومحرر مشارك في “مجلة الأمن العام والسلامة” في ماليزيا. شغل منصب مساعد رئيس تحرير “الجريدة القانونية السودانية” بين 1974 و1975، وباحث في القانون العرفي في “جامعة الخرطوم” بين 1975 و1977، وعمل قاضياً في السلطة القضائية بين 1972 و1988، وقاضياً في محكمة الاستئناف بين 1985 و1988. كما عمل محاضراً في معهد الدراسات البيئية “جامعة الخرطوم” بين 1986 و1991، ومدير مشروع القانون العرفي في كلية القانون “جامعة الخرطوم” بين 198 و1991، ورئيس شعبة القانون العام في كلية أحمد إبراهيم للحقوق في “الجامعة الإسلامية العالمية” في ماليزيا خلال 2010، ومنسق وحدة بحوث ملكية الأراضي والإدارة البيئية في الكلية ذاتها بين 201 و2018. كما شغل العديد من العضويات منها عضوية اللجنة الاستشارية في “هيئة السلطة القضائية السودانية” بين 1981 و1984، و”المنظمة السودانية لحقوق الإنسان”. حاصل على دكتوراه وماجستير في القانون العرفي في “جامعة لندن” في المملكة المتحدة.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.