السودان .. إدارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر تضبط (3260) جرام كوكايين

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات .

وقال العقيد شرطة أنور مصطفي علي مدير إدارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر في تصريح صحفي أن خلفية البلاغ تعود الى توفر معلومات لإدارته عن نشاط لشبكة إجراميه تعمل على تهريب الكوكايين إلى دولة مجاورة فتم تكليف فريق ميداني متخصص لرصد أفراد الشبكة وإنهاء مغامراتهم .

وتمكن الفريق من رصد أحد أعضاء الشبكه لدى وصوله مدينة سواكن وبأخضاعه لمراقبة ميدانية لصيقة ونصب كمين محكم أسفر عن ضبطه و بحوزته عدد (326) عبوة زنة عشرة جرام من مخدر الكوكايين مخبأة باحترافية داخل أحزمة قماش يرتديها حول خصره ومبلغ (1019) ريال سعودي.

وعند إخضاعه للتحري من قبل جهات الاختصاص إتضح بأنه يحمل جواز سفر عليه عدد (3) تأشيرات مغادرة لتلك الدولة المجاورة بتواريخ متفاوتة. تم إتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والموأثرات العقلية .

وعلى ذات السياق توفرت معلومات لإدارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر عن عربة شاحنة تحمل كمية من المخدرات فتحرك فريق ميداني متخصص وإستطاع رصد الشاحنة ونصب لها كمين محكم خارج مدينة بورتسودان .

وعليه أسفر عن ضبط عدد (468) راس من البنقو مخبأة بأماكن مختلفة بالشاحنة وحاول السائق الهرب الا أن القوة إستطاعت السيطرة علي الموقف باحترافية عالية دون خسائر وإقتياد المتهم (السائق) والمركبة الى دائرة الإختصاص وإخضاعه للتحري للوصول لأبعاد الجريمة .

حيث أفاد التحري بأستلامه للمخدرات مقابل مبلغ مالي لإيصالها من الخرطوم إلى مدينة بورتسودان . تم إتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والموأثرات العقلية .

من جانبه ثمن اللواء شرطة حقوقي أمير عبد المنعم فضل مدير شرطة ولاية البحر الأحمر جهود منسوبي إدارة مكافحة المخدرات بالولاية في منع ومكافحة التداول غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية من خلال النجاحات المتواصلة في ضبط وتفكيك الشبكات الإجرامية التي تمتهن تجارة وتهريب المخدرات والسموم وقدرتها على إكتشاف الاساليب المستحدثة ووسائل التخفي التي تبتكرها الشبكات الإجرامية . مؤكدآ دعمه لكافة إدارات الشرطة لحفظ الأمن والإستقرار بالولاية .

وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة أن مدير شرطة الولاية واللواء ركن الوليد عبد القادر عجبنا قائد المنطقة العسكرية وأعضاء لجنة الأمن بالولاية وقفوا على الضبطية بمباني إدارة مكافحة المخدرات والتبرع بمبلغ مالي للقوة ومنحهم ثناء مدير شرطة الولايه.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.