وزير خارجية الإمارات يستقبل أمين عام “التعاون الخليجي”

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتم خلال اللقاء، الذي عقد في دبي، بحث مسيرة العمل الخليجي المشترك وجهود تعزيزها وتنميتها بما يلبي تطلعات قادة دول المجلس ويعود بالخير والرخاء على شعوبها.

كما تناول لقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، مشيدا بالجهود التي يبذلها لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وتوجه الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف بالتهنئة إلى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمناسبة اختيار الإمارات لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “COP28” عام 2023.

وفي سياق آخر، استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير خارجية موريتانيا.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في دبي، بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير الخارجية الموريتاني، مؤكدا على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

من جانبه، عبر إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون المشترك مع الإمارات في المجالات كافة، متوجها بالتهنئة إلى الإمارات بمناسبة اختيارها لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “COP28” عام 2023.

وفي لقاء آخر منفصل، استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، إيفان كورتشوك وزير خارجية سلوفاكيا.

وتم خلال اللقاء، الذي عقد في دبي، بحث العلاقات الثنائية بين الإمارات وسلوفاكيا وسبل تعزيزها وتطوير مسارات التعاون المشترك في المجالات كافة.

كما تم استعراض مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة إيفان كورتشوك، مشيدا بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط الإمارات وسلوفاكيا وتحظى بدعم واهتمام من قيادتي البلدين الصديقين.

وأشار إلى الحرص على دفع آفاق التعاون المشترك مع سلوفاكيا في المجالات كافة وذلك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويعود بالخير على شعبيهما.

من جانبه، أشاد إيفان كورتشوك وزير خارجية سلوفاكيا بالعلاقات المتميزة مع دولة الإمارات، مؤكدا تطلع بلاده إلى تعزيزها في المجالات كافة.

وكالات + العين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.