«علّي صوتك».. استشاري علاقات يوضح الطريقة المثلى لتعامل الزوجة مع الإهانة أو الضرب

سودافاكس – رد سعد الرفاعي، استشاري علاقات إنسانية، حول شكوى سيدة، تفيد بأن زوجها يهينها ويضربها باستمرار، على الرغم من حسن معاشرتها له، وتجنبها لفعل أي تصرفات يمكن أن تثير غضبه.

وأوضح «الرفاعي» أثناء استضافته في برنامج «حياتك أحلى»، المذاع على قناة «النهار»، تقديم الإعلامية سالي فؤاد، أن الطريقة المثلى لتعامل الزوجة حال تعرضها للعنف الجسدي أو اللفظي تجاه زوجها أن تتكلم ولا تظل صامتة، قائلًا: «كل شخص من هؤلاء الذكور أشباه الرجال يخافون الفضيحة.. علوا صوتكن والله هيخافوا.. هما بيتسلطوا عليكن بسبب كدة…. عاملتيه كويس وبما يرضي الله والموضوع مش نافع يبقى اعكسي المعادلة»

وأضاف استشاري العلاقات أنه ليس من المنطق أن تظل السيدة تعامل زوجها بطيبة وهو يسيء إليها وتتوقع منه أن يتغير ويعاملها أفضل، منوهًا أن الأهل عليهم عامل كبير لدعم ابنتهم وعدم تعرضها للعنف بأي شكل من أشكاله.

وأشار «سعد» كما ذكرت المصري لايت إلى أن هذه المشكلة منتشرة في الوطن العربي بأكمله، موجهًا رسالة للأهالي: «اسألوا عن بناتكم واعطوهم الأمان»، مستطردًا أن هناك بعض الأهالي يعنفون ابنتهم حال تعرضها للتحرش وتقديمها محضر لأخذ حقها، نظرًا لاعتقادهم أن هذه «فضيحة»، ومن ثم يصبح التحرش بها أمرًا عاديًا نظرًا لسكوتها، حسبما ذكر.

واختتم استشاري العلاقات، أن الآن مع العولمة والتطور الذي حدث في العالم بأكمله، أصبح هناك فرص للنساء للتعبير عن نفسهن وما آلمهم من مشكلات، سواء عبر الإعلام المرئي أو الإلكتروني.

وفي سياق متصل، أطلق المجلس القومى للمرأة هذا العام حملة الـ 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت شعار «كوني» والتى يحتفل بها العالم كل عام في الفترة من 25 من نوفمبر والذي يوافق اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، حتى 10 من ديسمبر الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة أن المجلس يطلق هذه الحملة للعام السادس على التوالي لمشاركة العالم جهوده وانشطته لمواجهة هذه المشكلة العالمية الخطيرة، مشيرة أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود المجلس الحثيثة للتوعية بمناهضة العنف ضد المرأة بكافة اشكاله بمختلف أنحاء الجمهورية، من خلال الرسائل التوعوية الخاصة بالحملة، لخلق رفض مجتمعي للثقافات السلبية الموروثة حول العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها .



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.