قبل أن يصيبك المرض.. 5 طرق للوقاية من نزلات البرد في الشتاء

سودافاكس _ من منا يحب المرض والبقاء في السرير طوال اليوم؟ في فصل الشتاء تحديدًا، يصاب الكثيرين بنزلات البرد والأنفلونزا، والذي يستمر لعدة أيام، مما يضطر البعض لتناول الأدوية لتخفيف احتقان الأنف. لكن هل فكرت في اتخاذ التدابير اللازمة لإيقاف نزلات البرد قبل أن تصاب بها؟ فيما يلي بعض النصائح للوقاية من نزلات البرد هذا الشتاء والحفاظ على لياقتك ونشاطك.

5 طرق للوقاية من نزلات البرد في الشتاء قبل الإصابة به حسب اليوم السابع

. اغسل يديك بانتظام
منذ انتشار فيروس كورونا، ويعتبر غسل اليدين من أهم التدابير الاحترازية، لكي لا تصاب بالمرض، لذا، غسل أيدينا جيدًا قبل الأكل أو لمس وجهنا لتقليل خطر الإصابة بعدوى كورونا، علينا الاستمرار في ذلك حتى في فصل الشتاء.

تنتشر الفيروسات المسببة لنزلات البرد من سعال وعطس الشخص المصاب ويمكن أن يعيش على اليدين والأسطح لمدة 24 ساعة. لذا اغسل يديك بلطف بالماء والصابون قبل الأكل أو لمس وجهك لتجنب الإصابة بالمرض.

. حافظ على رطوبتك
في الشتاء بشكل عام، ينخفض ​​مستوى استهلاكك اليومي من الماء. بسبب الجو البارد لا نشعر بالعطش فلا نشرب الكثير من الماء. هذا ما عليك تجنبه هذا الموسم.

يساعد الماء على طرد السموم من الجسم ويمنعنا من الإصابة بالمرض. لذا، حتى إذا كنت تريد البقاء بصحة جيدة، اشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء في اليوم. يمكنك حتى تناول الحساء ومرق العظام لرفع مستوى تناول السوائل.

. الطعام الصحي
تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا خلال الموسم. سوف يساعدك على الحصول على كمية وفيرة من العناصر الغذائية والحفاظ على لياقتك.

انتبه بشكل خاص لمستويات تناول الزنك وفيتامين د. تساعد هاتان المغذيتان على تعزيز المناعة وتقليل خطر الإصابة بالمرض. تناول المزيد من الخضار الورقية والحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه.

. الحصول على قسط كاف من النوم
الحصول على قسط كافٍ من النوم ضروري لنا لمحاربة البرد والوقاية منه. يؤدي الأرق أو قلة النوم إلى صعوبة محاربة الفيروسات والالتهابات. عندما نحصل على نوم جيد في الليل، ينتج جسمنا ويطلق السيتوكينات، وهي أنواع من البروتينات التي تستهدف العدوى والالتهابات. لذلك، تأكد من أنك تنام لمدة 7 إلى 8 ساعات يوميًا للحفاظ على نشاط جهاز المناعة لديك.

. التمارين الرياضية
التمرين ليس ضروريًا فقط للتخلص من الكيلوجرامات أو بناء العضلات. حتى أنه يساعد على تقوية المناعة ومنع نزلات البرد.

تشير الدراسات إلى أن التمرين يساعد الخلايا المناعية على السفر بسرعة أكبر في جميع أنحاء الجسم لأنه يحسن الدورة الدموية.

بهذه الطريقة يساعد الجسم على محاربة العدوى بطريقة أفضل. لذا حافظ على نشاطك باتباع روتين تمارين منتظم مثل المشي واليوجا والتأمل والجري وتدريبات القوة.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.