بسبب الشرق: تدني أسعار السمسم ببورصة القضارف

سودافاكس ـ أكد المدير الإداري لأسواق المحاصيل بولاية القضارف، خضر عبد القادر، تزايد وارد السمسم للبورصة، كاشفاً عن أن إجمالي الوارد منه منذ افتتاح البورصة وحتى يوم أمس الثلاثاء بلغ (450) ألف جوال.

 

وبحسب صحيفة السوداني أكد في حديثه لـ (السوداني) أن وارد السمسم للبورصة أمس بلغ (30) ألفاً و(380) جوالاً، المباع منه (200) جوال فقط ، مشيراً إلى أن البيع في بداية افتتاح البورصة كان بكميات كبيرة، مبيناً أن السعر أمس بلغ (22,5) ألف جنيه للقنطار، وفي الأيام الماضية (26) ألف جنيه للقنطار، عازياً تدني السعر إلى تقلبات السوق وسعر الصرف؛ لجهة أن بعض الشركات تتعامل بالدولار، وتوقع خضر زيادة وارد السمسم خلال الشهر الحالي.

 

من جانبه أكد التاجر ببورصة المحاصيل بولاية القضارف، أسعد الضو، تدني أسعار السمسم، وعزا ذلك للإعلان عن إغلاق الميناء والطريق القومي، وقال في حديثه لـ (السوداني) تخوف المصدرين من إغلاق الميناء.

وأحجموا عن الشراء، مبيناً أن السعر أمس، بلغ (23) ألفاً و(500) جنيه للقنطار داخل المزاد، وبلغ السعر خارج المزاد (24) ألفاً و(500) جنيه للقنطار، عازيا تدني الأسعار لتدني سعر الصرف وتذبذبه، مشيراً إلى أن وارد السمسم للبورصة أمس، بلغ أكثر من (30) ألف جوال، وتوقع زيادة الوارد .

 

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.