كنز الـ «Play Store».. تطبيقات تساعدك على معرفة الطقس وأسعار تذاكر الطيران واستعادة الملفات المحذوفة

سودافاكس – يحتوي أي هاتف ذكي على تطبيق «Play Store» الذي يمكنك من خلاله الحصول على العديد من التطبيقات للترفيه أو التواصل أو التعلم، ومن بينها تطبيقات قد تساعدك على تعلم أشياء لا حصر لها وأنت جالس في المنزل.

31

«المصري لايت» يرشح لقرائه في هذا التقرير 10 تطبيقات بداخل «Play Store»، متجر التطبيقات الرسمي للأجهزة المعتمدة التي تعمل على نظام التشغيل «أندرويد»، من أجل تسهيل عملية التعلم والتواصل والبحث عبر الإنترنت.

1- Here

here

تطبيق يشبه خرائط جوجل، التي ترشد مستخدميها للطرق الصحيحة التي يسلكونها، ولكن ما يميز «Here» أنه يمكن استخدامه بدون إنترنت.

2- Dict box

dict

من أفضل القواميس التي تترجم من العربية إلى الإنجليزية، والعكس، بالإضافة إلى جميع اللغات، «Dict box» يتميز أيضًا بأنه لا يحتاج للأتصال بالإنترنت، لذا يمكن استخدامه بمجرد تحميله مباشرة.

3- Weather clock and widget

Weather clock and widget

في ظل التقلبات الجوية التي تمر بها البلاد، والتي قد تتسبب في إلغاء الكثير من المواعيد، فإن هذا التطبيق يتيح لمستخدميه، معرفة أحوال الطقس باستمرار يوميًا، ولمدة أسبوع، من أجل عدم الوقوع في أزمة تأجيل المواعيد بسبب سوء الطقس، كما أن يعد هذا التطبيق مفيد للغاية للأشخاص الذين يسافرون بشكل دائم.

4- Sky Scanner

%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8A

تطبيق مجاني لعشاق السفر والترحال بصورة مستمرة، حيث يقوم بتوضيح مواعيد الرحلات وأسعار تذاكر الطيران.

5- Super backup

%D8%B3%D9%88%D8%A8%D8%B1 %D8%A8%D8%A7%D9%83 %D8%A7%D8%A8

يعاني كثير من الناس من إعادة الملفات المحذوفة سواء عن قصد أو غير قصد على الهواتف المحمولة، هذا التطبيق حل لمستخدميه هذه المشكلة، حيث يساعد مستخدميه على استعادة الملفات المحذوفة.

6- Googe News

%D8%AC%D9%88%D8%AC%D9%84 %D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B2

يُطلع هذا التطبيق مستخدميه على مستجدات الأخبار المحلية والعالمية، والتي يتم جمعها من مصادر مختلفة.

7- Almaany

%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%86%D9%8A

قد يقابلك في بعض الأحيان وأنت تقرأ رواية أو قصة باللغة العربية الفصحى مفردات لا تستطيع فهم معناها، هذا التطبيق «معجم عربي» يساعد مستخدميه في التعرف على معاني الكلمات العربية الصعبة.

8- Pdf Converter

3

يقوم هذا التطبيق بتحويل الملفات سواء كانت Word أو Powerpoint أو غيرخ لملف Pdf.

9- Couresra

10- Udemy

9

إذا كنت تبحث عن تطبيقات تقدم لك دورات تدريبية، فإن «Couresra»، و«Udemy» من أفضل التطبيقات التي تقوم بتقديم دورات تدريبية في مختلف المجالات بالعالم لمستخدميهما.

%D8%A7%D9%88%D8%AF

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.