بعد تداول فيديو لـ «عنبة» بحفل «الكينج».. محمد منير في لقاء سابق: «بغني مع اللي أصغر مني»

سودافاكس – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام القليلة الماضية، مقطع فيديو لمطرب المهرجانات مصطفى عنبة، وهو يغني فقرة ما قبل صعود الكينج محمد منير، إلى المسرح، بحفله الذي أحياه في أحد الفنادق الشهيرة، وقدم أغنية «العو جه» على طريقة الفلاشة، ما أثار استغراب البعض من غنائه رغم قرار وقفه من قبل نقابة المهن الموسيقية.

وفي لقاء قديم، قال الفنان محمد منير، إنه يرى أن هناك عناصر كثيرة في جيله «كسلانة» ويفتقدون روح المغامرة، بحسب وصفه، مؤكدًا أنه يحب أن يغني مع كل الأجيال «بغني مع اللي أصغر مني بـ15 سنة ومؤثرين برضو وبغني مع الكبار.. كنت أتمنى حد من زمايلي زي الحجار بيعمل دا لأنهم يستحقوا المكانة دي، بس هما كسلانين مع نفسهم».

وأضاف «منير» أثناء استضافته في إحدى اللقاءات النادرة، أنه يحب تنوع الذوق الغنائي، وهذا يعطيه الحماسة ليغني أفضل كثيرًا، بحسب حديثه، قائلًا: «بحب الغنا عشان في ناس كتير بتغني.. أي مكان في غنا دا بيسخنني (بلغة الكورة) بيخليني عايز أغني»، مشيرًا إلى أنه لا يخشى المنافسة نظرًا لأنها ينتج عنها مُتعة للجمهور، والتنافس وكثرة الأذواق يصب في مصلحة الجمهور بالنهاية.

وبسؤال المذيع له عن كونه يحلف كثيرًا ضمن كلامه بالله، رد «الكينج» أنها عادة مصرية للتأكيد على الحديث، مستطردًا أنه يرفض أن يختص كل محافظة بصفات معينة، مثل الصعيد أو غيره.

وعن التزامه بتقاليد النوبة، أشار محمد منير إلى أن هناك تقاليد حضارية، بينما هناك تقاليد أخرى لا تنتنمي للحضارة بشيء، موضحًا «عمري ما شوفت نوبي مخلي حيوان يعيش معاه في البيت دا مبيحصلش، بينما أنا شوفت سيارة أنيقة مكتوب عليها جمرك وسيارة نيقة تهبل، ممسكة بلفة بها قشر برتقال ولب، وفتحت زجاج سيارتها وألقتهم في الشارع.. أعتقد دا سلوك ليس حضاري ومبيتعملش في النوبة».

وكان الناقد طارق الشناوي، أوضح في مداخلة هاتفية في برنامج «حديث القاهرة» تقديم خيري رمضان وكريمة عوض: «مش ممكن حد يطلع في مسرح فيه منير إلا إذا كان منير موافق».

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.