أطلقت سوني شركةً جديدة، في إطار مسعاها لدخول مجال صناعة السيارات الكهربائية

سودافاكس ـ من المقرر أن تُنشئ مجموعة سوني الرائدة في مجال الإلكترونيات والترفيه، وحدةً جديدة خلال الربيع المقبل، بهدف دخول سوق صناعة السيارات الكهربائية.

 

سوني تتجه لصناعة السيارات الكهربائية
كشف المدير التنفيذي لمجموعة سوني اليابانية كينئيتشيرو يوشيدا، في مؤتمر صحفي قبيل انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) بلاس فيغاس، عن شركة جديدة تدعى “Sony Mobility”.

 

و وفق يوشيدا، ستسعى الشركة ـــ التي ستعمل تحت مظلة مجموعة سوني ـــ لتكريس الذكاء الاصطناعي المتقدم وتكنولوجيا الروبوتات اليابانية، من أجل تطوير وصناعة السيارات الكهربائية تجارياً.

وجاء إعلان عملاق الإلكترونيات والترفيه سوني، في وقتٍ تحتدم فيه المنافسة العالمية، مع محاولة العديد من الشركات البعيدة عن مجال صناعة السيارات (مثل آبل الأمريكية على سبيل المثال لا الحصر)، الدخول إلى عالم صناعة السيارات الكهربائية واكتساب موضع قدمٍ في سوقها الآخذ بالتوسع.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن سوني كشفت عن نموذج أولي لسيارة كهربائية تدعى “Vision-S” خلال عام 2020، حيث استعرضت من خلالها آنذاك، شريحةً واسعة من التقنيات التي تخطط لوضعها في سياراتها. وقد أزاحت سوني الستار خلال معرض “CES” لعام 2022، عن طراز مطور من سيارتها يدعى “VISION-S 02” ، إلا أن الطراز الجديد لن يتوفر تجارياً.

 

توجه جديد لشركات السيارات في اليابان
تأخرت الشركات اليابانية الرائدة لصناعة السيارات في دخول عالم صناعة المركبات الكهربائية (بالرغم من امتلاكها التكنولوجيا المناسبة لقيادة مثل هذا المجال). ومع ازدياد وتيرة استخدام السيارات الكهربائية كبديل عن السيارات التي تعمل بالوقود حول العالم، وضِعت الشركات اليابانية أمام تحدٍ صعب يحتم عليها إما التأقلم مع حاجة السوق أو الموت تدريجياً.

 

ولحسن الحظ، بدأت الشركات اليابانية – على ما يبدو – بإدراك هذه الحقيقة بعد أن حدد رئيس الوزراء السابق يوشيهيديه سوغا سياسة الحكومة البيئية.

وفي شهر مايو/آيار 2020، قالت نيسان بأن 60% من سياراتها الجديدة (في سوق اليابان) ستكون كهربائية بحلول العام المالي 2023. حيث أعادت الشركة طرح سيارتها الكهربائية “Note” مؤخراً، مع عزمها طرح طراز رياضي جديد يدعى “Ariya” حول العالم.

 

وطرحت العديد من الشركات اليابانية الرائدة في عالم صناعة السيارات، خططاً قريبة من خطة نيسان. إذ تعتزم تويوتا رفع مبيعاتها من السيارات الكهربائية إلى 5.5 مليون سيارة (نحو نصف مبيعاتها العالمية) بحلول عام 2050. وتعتزم هوندا رفع مبيعاتها من المركبات الكهربائية إلى نحو الثلثين بحلول عام 2030.

NipponTimes



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.