مقطع طريف لسفير اليابان في السعودية خلال ركوبه الجمل لأول مرة |فيديو

سودافاكس – قام السفير الياباني في السعودية فوميو إيواي، بركوب الجمل لأول مرة في حياته، معربا عن سعادته بزيارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل
وقال فوميو إيواي، في تغريدة نشرها عبر حسابه على “تويتر”: “لقد سعدت بزيارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يوم أمس. والشيء الجميل هو أنه للمرة الأولى في حياتي قمت بتجربة ركوب الجمال” حسب ما أوردت فيتو، معتبرا هذا المهرجان أكبر مهرجان للإبل في العالم.

وينشط السفير الياباني في الرياض وزوجته أم كوجي، على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظيان بمتابعة وتفاعل كبير من قبل آلاف السعوديين خاصة وأنه يجيد التحدث بالعربية، ويعشق الأطعمة التقليدية السعودية، بحسب إعلام محلي.

تقوية وتطوير اللغة العربية
وقبل وقت سابق كشف السفير الياباني في السعودية، فوميو إيواي، عن لجوئه إلى القرآن الكريم لتقوية اللغة العربية التي يتقنها بشكل ملفت، على الرغم من كونه لا يعتنق دين الإسلام.

وقال السفير الياباني في تغريدة عبر موقع “تويتر”: إنه بدأ بالاستماع لسورة “الفاتحة”، أولى سور القرآن الكريم “بهدف تقوية وتطوير لغتي العربية”.

التواصل مع السعوديين
ويعتمد الدبلوماسي الياباني على “تويتر” بشكل كبير في التواصل مع السعوديين بوصفه يستقطب الملايين منهم، ويشاركهم الصور ومقاطع الفيديو لنشاطاته المتواصلة في المملكة.

كما يلبي السفير دعوات لتناول الطعام والتعرف على أشهر أكلات السعوديين، ويشارك مواطني المملكة رقصاتهم التراثية المعروفة، وبينها العرضة السعودية، الأشهر بين تلك الرقصات.

ودرس السفير إيواي اللغة العربية قبل نحو 3 عقود في مصر التي أقام فيها لذلك الغرض، ليتقنها بشكل ممتاز.

وتم تعيينه سفيرًا في المملكة، مطلع العام الحالي، وسبق له أن عمل نائبًا للسفير في الرياض قبل 10 سنوات، كما كان سفيرًا لبلاده في العراق، وعُرف بتواصله مع السكان بلغتهم، ولهجاتهم المحلية، ما أكسبه شعبية كبيرة.

فوائد قراءة القرآن الكريم
وتجدر الإشارة إلى أن الدراسات الطبية للمجمع الطبي الإسلامي العالمي أثبتت أن هناك فوائد مهمة لقراءة القرآن الكريم، منها تنشيط الذاكرة، وتنظيم ضربات القلب، وتقوية الأحبال الصوتية، وعذوبة الصوت، وتخفيض ضغط الدم، والإحساس بالراحة النفسية، والتخلص من الهموم، وتقوية عضلات الفكين.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.