اغلاق طريق شريان الشمال و منع شاحنات البضائع من المرور

سودافاكس ـ أفاد عدد من أصحاب شركات البصات السفرية أن زيادة الكهرباء على المشاريع الزراعية لـ(1000)% تسببت في إغلاق طريق شريان الشمال، ومنع دخول وخروج البضائع.

وقال صاحب بصات سفرية بالميناء البري، بابكر أحمد، إن اغلاق طريق شريان الشمال بسبب زيادة الكهرباء واعتماد المزارعين عليها ، مشيراً إلى توقف حركة السفر، ورهن حل المشكلة بسرعة استجابة الحكومة للمحتجين بتخفيض تعرفة الكهرباء أو الوصول لحل يرضي المحتجين من المزارعين، وقال إن البصات السفرية سمح لها بالدخول.

وأكد صاحب شركة بصات سفرية، معمر عبد الحميد، أن البلاد ستدخل في أزمة خانقة؛ بسبب ارتفاع تعرفة الكهرباء، وأشار إلى أن البصات السفرية يسمح لها بالعبور باستثناء شاحنات البضائع، وأوضح ارتفاع تعرفة الكهرباء لـ (1000%)، متوقعاً زيادة في كافة وسائل النقل بسببها، وتابع بأن تأثير الكهرباء ربما يفقد المزارعين محاصيلهم ومشاريعها.

وفي السياق ذاته، قال صاحب شركة بصات سفرية إن المزارعين محتجون على زيادة الكهرباء، وأغلقوا طريق شريان الشمال، وأوضح: “منعوا دخول شاحنات البضائع واستثنوا البصات” ، متوقعاً ارتفاع أسعار التذاكر حال استمرار إغلاق طريق شريان الشمال لضعف حركة البصات السفرية المتجهة للولاية بسبب الإغلاق، ولفت إلى أن التأثير سيكون سالباً على البلاد كافة.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.