جماعة #الإخوان_المسلمين تؤكد ضبط السلطات المصرية للقيادي #حسام_منوفي خلال هبوط طائرة سودانية اضطراريا في مطار الأقصر

سودافاكس ـ أعلنت منصات إخوانية اعتقال الأمن المصري لقيادي كبير بحركة “حسم” التابعة للجماعة والتي أدرجتها السلطات الأميركية على قوائم الإرهاب قبل هروبه لتركيا قادما من السودان.

وقالت المنصات الإخوانية إن السلطات المصرية اعتقلت أحد مؤسسي حركة حسم التابعة للجماعة تعد إحدى أذرعها المسلحة ويدعى حسام منوفي محمود سلام، واقتادته من طائرة سودانية كانت في طريقها إلى تركيا وهبطت اضطراريا في مطار الأقصر مساء الأربعاء.

تعود البداية لمساء الأربعاء وتحديدا في تمام الساعة التاسعة مساء، حيث أعلنت الشركة المصرية للمطارات سماح مطار الأقصر الدولي لطائرة سودانية بالهبوط اضطراريا خلال رحلتها من العاصمة السودانية الخرطوم متجهة إلى إسطنبول بتركيا، وعلى متنها 138 راكباً، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 8 أفراد.

وقالت إن قائد الطائرة التابعة لشركة بدر السودانية، أبلغ برج المراقبة الجوية بوجود حالة طوارئ، وعلى الفور تم السماح للطائرة وهي من طراز بوينغ 737 بالهبوط وتخصيص ممر خاص، وتم إنزال جميع الركاب ونقلهم إلى إحدى صالات المطار وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم وللطائرة بعد تفعيل خطة الطوارئ المسبقة التي يتم اتباعها في تلك الأحداث الطارئة.

ووفق المنصات الإخوانية فإن قائد الطائرة أبلغ برج المراقبة فور دخوله الأجواء المصرية بصدور إنذار حريق، وهو ما يستلزم هبوطه اضطراريا، وعند نزول الركاب والاطلاع على وثائقهم، تم اقتياد 3 منهم والتحقيق معهم، فيما تم السماح لاثنين باستكمال الرحلة، واقتياد الثالث وهو حسام سلام ويحمل جواز سفر رقم A25198975 إلى إحدى الجهات الأمنية.

حسام سلام من مواليد محافظة المنوفية شمال القاهرة، وسكن بحي الدقي بمحافظة الجيزة، وهرب من مصر في العام 2013 ومطلوب أمنيا منذ العام 2017، وهو أحد مؤسسي حركة حسم، حيث فر إلى السودان، وكان متجها لتركيا للإقامة هناك.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأميركية كانت قد أعلنت في يناير من العام الماضي، إدراج حركتي حسم وسواعد مصر التابعتين لجماعة الإخوان، وعددا من أبرز قيادات التنظيم الهاربين في تركيا المتهمين بالتخطيط وتنفيذ مئات العمليات الإرهابية في مصر ضمن قوائم الإرهاب.

العربية

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.