الحرية والتغيير توافق على الدعوة الأممية لحل الأزمة

سودافاكس ـ قرر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير الموافقة على دعوة بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال السياسي في السودان، وسط جهود إقليمية ودولية حثيثة لحل الأزمة السودانية.

 

ونقلت (الجزيرة نت) ان المتحدث باسم المجلس المركزي للحرية والتغيير جعفر حسن قال في تصريح صحفي عقب اجتماع المجلس- إن المجلس قرر الموافقة على دعوة البعثة الأممية (يونيتامس) دعم الحوار بين فرقاء الأزمة السودانية.

 

وقال حسن إن وفدا من المجلس سيلتقي اليوم الأحد بعثة يونيتامس لتسليمها رؤية التحالف بشأن مبادرة البعثة للحوار بين الفرقاء السودانيين.

 

وكان المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير اشترط في وقت سابق إنهاء ما سماها حالة الانقلاب، ووقف الانتهاكات، ورفع حالة الطوارئ، على حد تعبيره، وأفاد بأن أبرز ملامح المرحلة المقبلة تتلخص في تأسيس دستوري جديد، وانتقال مدني كامل، وأن تكون العدالة أولوية.

 

وفي الأثناء، شرع مبعوث الاتحاد الأفريقي اديوي بانكولي في إجراء مشاورات مع القوى السياسية في الخرطوم حيث التقى الحرية والتغيير مجموعة الميثاق الوطني.

 

وقال المبعوث الأفريقي أثناء الاجتماع إنه جاء للاستماع لوجهة نظر جميع السودانيين من أجل الوصول لحلول لهذه الأزمة.

وبحسب صحيفة الانتباهة أشار بانكولي إلى أن الاتحاد الأفريقي لا يجهل هذه المشكلات السودانية بما فيها العدالة وقضايا اللاجئين.

وشدد بانكولي على أن الاتحاد الأفريقي لا يتسامح مع العنف وأن مستقبل السودان هو مستقبل الإقليم.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي استعداده لدعم التوافق السياسي بين كل الأطراف السياسية في السودان، وذلك خلال استقبال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان وفد الاتحاد الأفريقي، حيث تسلم رسالة من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي تتعلق برؤية الاتحاد تجاه الأوضاع بالسودان.

 

كما دعا المفوض الأفريقي لنبذ العنف وتغليب المصلحة الوطنية، لافتا إلى أن الأمر يتطلب إرادة قوية من كل أصحاب المصلحة.

 

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.