تعرف على أسهل طرق إزالة الملصقات على زجاج السيارة (فيديو)

سودافاكس _ عند شراء سيارة مستعملة، قد تواجه بعض الصعوبات في إزالة الملصقات من على الزجاج، وخاصة إذا كانت تحجب الرؤية أثناء القيادة، وفي نفس الوقت تخشى عند محاولة نزعها حدوث خدوش للزجاج.

إليك بعض الطرق البسيطة لنزع تلك الملصقات، دون حدوث أي تشوهات لزجاج السيارة.. وفق أخبار 24

الماء والصابون

يتم وضع كمية كافية من الماء الساخن والصابون على الملصق لمدة 10-30 دقيقة، فهو يساعد على تليين الملصق وتحليل المادة اللاصقة على الزجاج وبذلك سيكون من السهولة إزالة الملصق بإصبعك.

صودا الغسيل

تعمل صودا الغسيل مع الماء الساخن على إذابة الملصقات والمادة اللاصقة، وذلك بعد وضعها لمدة 30 دقيقة ثم إزالة الملصقات بقطعة قماش نظيفة، ويجب عند الاستخدام ارتداء القفازات؛ إذ إن صودا الغسيل تسبب الحساسية إذا لامست الجلد.

الخل

يعتبر الخل من المواد التي تعمل على إضعاف المادة اللاصقة على الزجاج، فيمكن وضع منشفة صغيرة مبللة بالخل على الملصق لفترة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة، وبعدها يمكن إزالته بسهولة.

مجفف الشعر

وجه مجفف الشعر الساخن تجاه الملصق بشكل مباشر، لمدة 10 دقائق، إذ يساعد الهواء الساخن على تليين المادة اللاصقة، مما يسهل من نزع الملصق.

الزيوت

وضع أي نوع من الزيوت المتواجدة بالمنزل على الملصق لمدة 15 دقيقة، يساعد في إضعاف المادة اللاصقة، وبالتالي نزع الملصق، وفي حال وجود بقايا، يتم فركها ثم نزعها.

بيكربونات الصوديوم

يتم مزج كمية مناسبة من بيكربونات الصودا والزيت، حتى تتحول لمادة تشبه المعجون، يتم وضعها على الملصق، إذ تعمل بيكربونات الصودا على التخلص من المادة اللاصقة، وفي حال وجود صعوبة يترك المعجون طوال الليل، ويتم إزالة الملصق صباحًا، بقطعة قماش ناعمة.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.