غضب من “غوتشي” لاستخدامها نموراً حقيقية في حملتها الإعلانية

سودافاكس – تعرضت دار الأزياء الإيطالية “غوتشي” لانتقادات حقوقية، إثر استخدامها نموراً حقيقيةً في حملة إعلانية تحتفل بعام النمر وفق التقويم الصيني.

وقالت “منظمة حماية الحيوان العالمية” في الولايات المتحدة وفق ما أوردت العربي الجديد إن الحملة “تستغل النمور الأسيرة لبيع الأزياء” وإنها “مضللة”.

وقالت المنظمة في منشور لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي: “يعيش عدد كبير من النمور في الأسر بدلاً من البرية في الولايات المتحدة”، و”قد ساهم ذلك إلى جانب الصيد وأزمة المناخ بدفع هذه الحيوانات إلى حافة الانقراض”.

كذلك احتجت “مؤسسة الحفاظ على التنوع البيولوجي والتنمية الخضراء” في الصين على هذه الحملة. وقالت في منشور على شبكة “ويبو” إنه “ليس لدينا اعتراض على تصوير الحيوانات البرية في المناظر الطبيعية في حال حصل ذلك ضمن أخلاقيات الحيوان”. لكنها رأت أن تصوير النمور لاستخدامها تجارياً انتهاك لـ”أخلاقيات العمل”، وتشجيع على الصيد غير المشروع وعلى تجارة الحيوانات المهددة بالانقراض.

كما انتقدت منظمة “بيتا” (منظمة الأشخاص الذين يطالبون بمعاملة مساوية للحيوانات) دار الأزياء الإيطالية قائلةً إن عليها التوقف عن “استغلال الحيوانات البرية” في الإعلانات.

من جانبها، كتبت الشركة في وقت سابق على “فيسبوك” إن منظمة “أميركان هيومن” للاعتناء بالحيوانات كانت موجودة أثناء التعامل مع النمور، وتحققت من أنه “لم يُصَب أي حيوان بأذى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.