لفقدان الدهون والوزن.. 7 أنواع من الخضراوت والفواكه يمكن أن تحل محل الخبز

سودافاكس – لا تخلو أي مائدة طعام من وجود الخبز بمختلف أشكاله، لكن هل تساءلت يومًا، لماذا بعد أيام متواصلة من التدريبات القوية وممارسة الرياضة، لا يبدو أن الميزان ينخفض وتفقد الوزن الذي تريده؟

ربما يكون السبب في ذلك هو تناول شطائر الخبز الأسمر في منتصف النهار، ولذلك يستعرض «المصري لايت» بعض البدائل اللذيذة لخبزك المفضل طوال الوقت والتي يمكن أن تساعدك بطريقتين، الأولى التخلص من إدمان الخبز، والثانية فقدان الدهون والوزن في نفس الوقت، وفقًأ لـ «تايمز أوف إنديا».

البطاطس:

على الرغم من أن محتوى الكربوهيدرات في البطاطس مرتفع، إلا أن استخدام البطاطس بدلاً من الخبز يعد خيارًا أفضل لأنها تحتوي على كربوهيدرات معقدة مفيدة لمن يتبع نظام تمارين القلب.

هذا لأنه بعد التمرين، يتوق أجسامنا للكربوهيدرات أكثر من أي مغذيات أخرى، والخبز ليس الخيار المثالي بسبب وجود الدقيق المكرر – الموجود في معظم أنواع الخبز متعدد الحبوب أيضًا. لذلك، استبدل خبزك بالبطاطس ولاحظ الفرق في مستويات الشبع لديك.

فلفل الألوان:

الكثيرمن الأشخاص يحب إضافة الألوان إلى سلطاتنا وما هي أفضل طريقة للحصول على شطيرة ملونة بدلاً من ذلك. يمكنك شواء الفليفلة الحلوة وإضافة الجبن والزيتون والخس في المنتصف لتحظى بمذاق خاص بك!

الباذنجان:

هناك طريقة لذيذة لإضافة هذا الخضار الغني بالألياف الغذائية إلى نظامك الغذائي وهي استبدال الخبز بشرائح رقيقة من الباذنجان المشوي. يمكنك إضافة الفلفل الحلو والجبن وتناولها كوجبة خفيفة صحية.

الطماطم:

مميزة بالنسبة للجميع. نضيفها في كل وجبة تقريبًا ونعتقد أن طعامنا قد يفتقر إلى المذاق في حال عدم إضافتها. عادة ما نضع شريحتين من الطماطم في منتصف شطائرنا. إذا كنت تريد أن تكون الشطيرة الخاصة بك صحية، تناول شرائح من الطماطم دون الخبز!

الخيار:

يمكن استخدام الخيار بعدة طرق لعمل شطيرة نباتية بدون خبز. يمكنك عمل شطائر صغيرة مع إضافة الزيتون والطماطم. أو يمكنك استخدام طبقات (رقيقة) منه ولف الحشوات بالداخل. هذه الوجبة الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف الغذائية.

التفاح:

لقد شاهدنا جميعًا مقاطع فيديو لسلطة فواكه التفاح. التفاح يعد ثاني أفضل بديل غني بالكربوهيدرات! يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني والجوز بين شريحتين من التفاح وتناولهما كوجبة خفيفة في منتصف النهار.

الخس:

يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الخس لعمل لفائف صحية. يمكنك إضافة الحشوات المفضلة لديك مثل الجبن والزيتون والطماطم الكرزية لعمل لفافة لذيذة، والتي لن تملأك فحسب، بل ستلبي أيضًا «جوع الخبز».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.