وزيرة الصناعة: الخطة الإستراتيجية للعام 2022م إيقاف صادر الخام

سودافاكس ـ كشفت وزيرة الصناعة المكلفة، بتول عباس علام، عن الخطة الإستراتيجية للوزارة للعام 2022م، وقالت إن الخطة ستركز على إيقاف صادر الخام والعمل على خلق قيمة مضافة للمنتجات السودانية لزيادة الصادرات وإحلال الواردات.

ويأتي ذلك في وقت أقرت بتول بحسب صحيفة الحراك السياسي، بوجود تحديات كبيرة تواجه القطاع الصناعي،أبرزها مشكلة “الطاقة” تحديداً في وقت الصيف الذي يعانون فيه معاناة بالغة، مما أثر بشكل مباشر على عمليات إنتاج السلع بحسب قولها.

وكشفت علام عن تكوين لجنة مشتركة تضم وزارتي، المالية والصناعة واتحاد الغرف الصناعية، لإيجاد حلول عاجلة لأزمة كهرباء القطاع الصناعي، وأشارت إلى تلقي اللجنة عروضاً مقدمة من شركتين أجنبيتين، فرنسية وصينية تجري دراستهما من قبل اللجنة بشأن اختيار إحداهما، وأوضحت أن العروض هي تشغيل القطاع “بالطاقة الشمسية”.بتمويل من وزارة المالية. في سياق ذي صلة أعلنت بتول عن بدء إنتاج السكر بمناطق الإنتاج بـ”الشركات” الـ “4”.

وأكدت وجود تحديات كبيرة تواجه شركات السكر، لاسيما شركتي السكر السودانية، والنيل الأبيض، وأشارت إلى تعهدات من وزير المالية بحلحلة تلك المشكلات، خلال توفير التمويل اللازم له لزيادة الإنتاج والإنتاجية، وأكدت أن الإنتاج يسير بصورة طبيعية حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.