كيف يتعامل قائد السيارة مع اهتزاز المحرك وما أسباب ذلك؟.. مختصون يوضحون

سودافاكس _ نصح مختصون في السيارات، بإيقاف السيارة على الفور عند ملاحظة اهتزاز محركها مع إجراء الفحص اللازم للمحرك، ومعرفة الجزء التالف المؤدي لذلك من أجل إنهاء المشكلة.

وشدد المختصون على ضرورة الالتزام بمواعيد الصيانة للسيارة كل فترة وإصلاح التالف بها، مع التأكد من كمية الوقود بالسيارة قبل السير بها وتنظيف فلتر البنزين كل فترة لعدم تراكم الأتربة العالقة به.

ونوهوا إلى أن مشكلة اهتزاز المحرك عند التشغيل لها عدة أسباب بينها عدم انتظام عملية الاحتراق الناتجة عن وجود خلل في أحد الرشاشات، أو تآكل شمعات الاحتراق، أو تلف البواجي، أو استهلاك كمية كبيرة من الوقود، أو عدم الاهتمام بالصيانة الدورية للفلاتر التالفة، أو تلف قواعد المحرك.

وأشاروا إلى أن اهتزاز محرك السيارة أثناء السير قد يعود لوجود خلل في حاسوب السيارة، أو تلف البوجيهات التي تؤثر على عملية الاحتراق، أو انسداد فلتر الهواء، أو تلف الموبينة أو الكويلات المهمة للاحتراق الداخلي وتشغيل السيارة، أو انخفاض درجة حرارة المحرك. وفق أخبار 24

وأما اهتزاز محرك السيارة عند الوقوف فقد يكون بسبب وجود أجزاء من المحرك غير مثبتة بالشكل السليم، أو تلف جنزير المحرك، أو الخلل في عمل البواجي، أو كثرة الشوائب والرواسب في الفلتر المنقي للهواء، أو زيادة أو انخفاض نسبة الوقود بالسيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.