تراكمت عليه الديون ثم حدث ما لم يكن بالحسبان..شاهد كيف خرج هذا الرجل من السجن بعد أن خسر كل شيء

روى مقدم برنامج الأجاويد عبد الله المهيدب عبر إحدى الحلقات قصة تعود لرجل خرج من السجن بعد أن عجز عن سداد الديون . و فيما يلي تجد تفاصيل مشوقة لقصة هذا الرجل.

حيث تم عرض هذه القصة عبر مشهد متداول على وسائل التواصل الإجتماعي يعرض جزء من حلقات برنامج الأجاويد كما ورد في السودان الجديد.

و حكى عبد الله المهيدب أن صديقين عملا بأحد الدوائر الحكومية قاربا على سن المعاش تُوفي أحدهما قبل تقاعده،و لم يكن ميسور الحال تماماً كصاحبه.

ليتكفل صاحبه بعد موته بإعالة أبنائه و قضاء جميع مستلزماتهم حتى استخراج معاش صديقه المتوفي.

و يحكي المهيدب أن الصديق ظل على هذه الحالة لفترة حتى قاربت مدة صرف المعاش و في روايته فقد ذهب الصديق ليبشرهم بهذا الخبر مستأذناً أخذه لهذه الأموال لاستثمارها في تجارته. ليجد أسرة المتوفي قد علمت مسبقا بموعد صرف الأموال بل و أخبره الأبناء برغبتهم في شراء منزل جديد لهم لتراجع الرجل على الفور من فكرته.

و من هنا قرر الرجل المضي بحياته، فقام ببدء بعض التجارة و لاحتياجه للمال اقترض من العديد للمساهمة في ازدهار تجارته حتى تراكمت عليه الديون و زجه أصحابها بالسجن.

و فوجيء الرجل ذات يوم بضابط السجن ينادي عليه بأن شخصاً ما قد تكفل بجميع المديونيات لتخرج حراً طليقاً. و عندها تذكر الرجل قصة تركه للمال حتى يستفيد منه أبناء صديقه الأيتام و هو في أمس الحاجة إليه.

و حكى الرجل قصته لزملاء السجن حتى تكون عظة و عبرة و حتى لا يضيع المعروف بين الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.