بعد طرحهما في الاسواق.. مقارنة بين هاتفي “HUAWEI P50 Pro” و”HUAWEI P50 Pocket “

سودافاكس _ أقامت مجموعة “هواوي” الصينية، في الأسبوع الماضي، حفلاً إقليمياً في الرياض لإطلاق هاتفين جديدين، وهما “HUAWEI P50 Pro”، و “HUAWEI P50 Pocket “.

وفي السطور التالية سنستعرض مواصفات الهاتفين وفق أخبار 24 وأبرز ما يميز كلا منهما:

هاتف “HUAWEI P50 Pro”

معلومات عامة

أوضحت الشركة أبعاد الهاتف ووزنه حيث بلغ الارتفاع 158.8 مم، والعرض 72.8 مم، والسماكة 8.5 مم، أما الوزن 195 جم شاملاً البطارية، ويأتي الهاتف بألوان ذهبي أسود، أو ذهبي كاكاو.

أما شاشة الهاتف فهي تأتي بمقاس 6.6 بوصة، ونوعها OLED، والدقة 2700×1228 بكسل، كما منحت الشركة هاتفها معالج Snapdragon 888 4G، في حين بلغت سعة ذاكرة الوصول العشوائي 8 غيغابايت.
هاتف
الكاميرا الخلفية

يمتلك الهاتف مصباحا خلفيا: فلاش LED، وكاميرا True-Chroma بدقة 50 ميغا بكسل، ألوان، عدسة f/1.8 واسعة، OIS، وكاميرا True-Chroma بدقة 40 ميغا بكسل، أحادية، عدسة f/1.6 واسعة، كاميرا بزاوية عريضة فائقة بدقة 13 ميغا بكسل، عدسة f/2.2 واسعة، وكاميرا Telephoto بدقة 64 ميغا بكسل، عدسة f/3.5 واسعة، OIS.

وبلغت دقة الصورة 8192×6144 بكسل، وقد تختلف دقة الصورة الفعلية تبعًا لوضع التصوير، في حين تصل دقة الفيديو إلى 3840×2160 بكسل، وتدعم فيديو بحركة فائقة البطء بدقة 1080 بكسل لكل 960 إطارًا في الثانية.

وتعدد وضع التصوير بالكاميرا الخلفية، وبها عرض سينمائي بالذكاء الاصطناعي، مُنشئ القصص، تكبير/تصغير صوتي، دقة عالية، تصوير زمني، عدسة بزاوية عريضة فائقة، عدسة واسعة، فيديو بعرض مزدوج، ليلي، ماكرو، بورتريه، احترافي، الحركة البطيئة، تصوير بانوراما، أحادي اللون، تصوير الإضاءة، تصفية، الملصقات، تصوير المستندات، التصوير الذكي، صورة حية، لقطة سريعة، تركيز تنبؤي رباعي الأبعاد، تصوير الوجوه المبتسمة، التحكم الصوتي، مؤقت، تصوير متتابع.
هاتف
الكاميرا الأمامية

يحتوي الهاتف كاميرا سيلفي بدقة 13 ميغا بكسل، زاوية عريضة، f/2.4، تركيز تلقائي، ودقة الصورة تصل إلى 4160×3120 بكسل، ودقة الفيديو تصل إلى 3840×2160 بكسل، كما تدعم فيديو بحركة فائقة البطء بدقة 1080 بكسل لكل 240 إطارًا في الثانية.

أما وضع التصوير بالكاميرا الأمامية فيشمل صورة ذاتية بالحركة البطيئة، مجال رؤية ذكي، تتبعا ذكيا للعين، بورتريه، بانوراما، الواقع المعزز، تصويرا زمنيا، صورة متحركة، تصفية، الملصقات، تصوير الوجوه المبتسمة، عكس الصورة، التحكم الصوتي، مؤقتا.
هاتف
البطارية والشبكة والاتصال

يمتلك الهاتف بطارية 4,360 ملي أمبير/ساعة، ويدعم الهاتف تقنية الشحن الفائق بقدرة 66 واط بحدٍ أقصى، ويلزم توفر كابل الشحن والشاحن اللذَين يدعمان الشحن الفائق، كما يدعم الشحن الفائق اللاسلكي بقدرة 50 واط بحد أقصى، الشواحن اللاسلكية تباع بشكل منفصل.

ويأتي الهاتف الجديد بطرازين الأول منه ببطاقة SIM واحدة، والثاني ببطاقتي SIM، ويدعم شبكات الهواتف من الجيل الثاني والثالث والرابع، كما يتيح الهاتف اتصال البلوتوث 5.2، دعم BLE، وSBC، وAAC، وLDAC.

كما يوجد به منفذ كابل البيانات من نوع USB Type-C‏، USB 3.1 من الجيل الأول، ويجب استخدام هذه الميزة مع كابل USB يدعم هذه الميزة، كما يحتوي الهاتف على مقبس سماعة من النوع USB Type-C.
هاتف
أشياء ستجدها في علبة الهاتف

إذا أقدمت على شراء هذا الهاتف فستجد في العلبة عددا من الأشياء وهي هاتف وبطارية مدمجة، شاحن، وكابل USB Type-C ، وغطاء شفاف ومرن، ودليل تشغيل سريع، وأداة إخراج، وبطاقة ضمان حسب السوق، وقد تختلف محتويات هذه العلبة باختلاف سوق البيع.
هاتف
هاتف “HUAWEI P50 Pocket ”

معلومات عامة

يعد الهاتف قابلا للطي من الجيل التالي للهواتف الذكية من هواوي، ويعمل بنظام التشغيل EMUI 12، ويأتي باللون الأبيض أو اللون الذهبي للإصدار المميز، ويبلغ ارتفاعه 170 مم مطويا و87.3 مم، والعرض 75.5 مم، والسماكة 7.2 مم مطويا و15.2 مم، أما الوزن فيبلغ 190 جم شاملاً البطارية.

ويبلغ مقاس الشاشة الأساسية 6.9 بوصة وشاشة الغطاء 1.04 بوصة، ونوعها OLED، في حين تصل الدقة في الشاشة الأساسية FHD+‎،‏ 2790 × 1188 بكسل، في حين تبلغ الدقة في شاشة الغطاء 340 × 340 بكسل.

وينتمي معالج الهاتف إلى Snapdragon 888 من الجيل الرابع، ثماني النواة، فضلا عن احتوائه على وحدة معالجة الرسوميات Adreno 660، في حين تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 8 غيغابايت + ذاكرة القراءة فقط 256 غيغابايت، أما في الإصدار المميز فتصل ذاكرة الوصول العشوائي إلى 12 غيغابايت + ذاكرة القراءة فقط 512 غيغابايت.
هاتف
الكاميرا الخلفية

يحتوي الهاتف على فلاش LED، وكاميرا True-Chroma ‏40 ميغابكسل (عدسة واسعة f/1.8)، وكاميرا زاوية عريضة جدًا 13 ميغابكسل (عدسة واسعة f/2.2)، وكاميرا Ultra Spectrum ‏32 ميغابكسل (عدسة واسعة f/1.8)، ووصلت دقة الصورة إلى 7296 × 5472 بكسل، أما دقة الفيديو فتصل إلى 3840 × 2160 بكسل، كما يدعم الهاتف فيديو بحركة فائقة البطء بدقة 1080 بكسل.

وتعددت أوضاع التصوير بالكاميرا الخلفية، ويشمل ذلك: الوضع المتفتح، مُنشئ القصص، تكبيرا وتصغيرا صوتيا، دقة عالية، تصويرا زمنيا، عدسة بزاوية عريضة فائقة، عدسة واسعة، فيديو بعرض مزدوج، ليلي، ماكرو، بورتريه، احترافيا، الحركة البطيئة، تصوير بانوراما، أحادي اللون، فلتر، تصفية، الملصقات، تصوير المستندات، التصوير الذكي، صورة حية، التصوير السريع، تركيزا تنبؤيا رباعي الأبعاد، تصوير الوجوه المبتسمة، التحكم الصوتي، مؤقِتا، تصويرا متتابعا، لقطة سريعة.
هاتف
الكاميرا الأمامية

يحتوي على كاميرا صورة ذاتية بدقة 10.7 ميغابكسل (زاوية عريضة، عدسة واسعة f/2.2)، وتصل دقة الصورة إلى 3776 × 2832 بكسل، في حين تصل دقة الفيديو إلى 3840 × 2160 بكسل.

أما وضع التصوير بالكاميرا الأمامية فيشمل: تصوير الحركة البطيئة، مجال رؤية ذكيا، بورتريه، بانوراما، تصويرا زمنيا، صورة حية، تصفية، الملصقات، تصوير الوجوه المبتسمة، عكس الصورة، التحكم الصوتي، مؤقتا.
هاتف
البطارية والشبكة والاتصال

يحتوي الهاتف على بطارية 4000 ملي أمبير، ويدعم الهاتف تقنية الشحن الفائق بقدرة 40 واط بحدٍ أقصى، كما يأتي الهاتف ببطاقتي SIM، ويتيح اتصال البلوتوث 5.2، دعم BLE، وSBC، وAAC، وLDAC ، كما يمتلك منفذ كابل البيانات USB من النوع C‏، USB 2.0، يدعم DP1.2، ومقبس سماعة الأذن من النوع USB Type-C.
هاتف
أشياء ستجدها في علبة الهاتف

إذا أقدمت على شراء هذا الهاتف فستجد في العلبة عددا من الأشياء وهي هاتف ببطارية مدمجة، ودليل التشغيل السريع، وأداة الإخراج، وبطاقة الضمان، وباقة الاحتياطات، وبطاقة الإصدار المميز، وشاحن، وكابل USB من النوع C‏، وقد تختلف محتويات هذه العلبة باختلاف السوق.
هاتف
مزايا مشتركة بين الهاتفين

يتمتع كلا الهاتفين ببعض المزايا المشتركة منها تقنية تحديد المواقع “GPS “، كما منحت الشركة هذه الهواتف عددا من المستشعرات منها مستشعر الجاذبية، وقارئ بصمات الأصابع، ومستشعر تأثير المجال المغناطيسي، ومستشعر الضغط البارومتري، وجيرسكوب، والبوصلة، ومستشعر الإضاءة المحيطة، ومستشعر الاقتراب، ومستشعر الليزر، من 10 قنوات، وتدعم هذه الهواتف تنسيق الملف الصوتي”.mp3‏، ‎mp4‏،3gp‏، ‎ogg‏، amr،‏ ‎aac،‏ ‎flac،‏ wav‏، midi، وملفات الفيديو 3gp. mp4.

وانفرد هاتف “HUAWEI P50 Pro” بامتلاكه مُستشعر الأشعة تحت الحمراء ومستشعر حرارة الألوان، فضلا عن أنه مقاوم للرذاذ والماء والغبار، علما بأن هذه الميزة ليست دائمة للأبد، وإنما قد تنخفض المقاومة بمرور الوقت بالاستخدام العادي.

في حين انفرد هاتف “HUAWEI P50 Pocket”باحتوائه على مستشعر متعدد الأطياف، فضلا عن أن كاميراته يمكنها التقاط تفاصيل مذهلة في لقطات التصوير عن قُرب من مسافة قريبة جدًا تصل إلى 2.5 سم، كما تمكن الكاميرا الخلفية من التقاط الصور الذاتية بضغطة على شاشة الغطاء، فضلا عن ميزة اكتشاف واقي الشمس القادرة على التحقق مما إذا كان الوجه مغطى بشكلٍ جيد للمساعدة على حماية البشرة.
هاتف

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.