هذه هي أرخص وأغلى 10 دول يُمكنك شراء سيارة كهربائية فيها

سودافاكس _ تتزايد شعبية السيارات الكهربائية يوماً بعد يوم، لكن أسعارها تختلف بشكل كبير في الدول حول العالم، وها هي دراسة جديدة تُظهر أرخص وأغلى الدول التي يُمكنك شراء سيارة كهربائية منها.

أصدر موقع Confused.com نتائج دراسته والتي اعتمدت على إحدى السيارات الشهيرة التي كانت متوفرة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، ثم قارنت سعرها من سوق إلى آخر، ولا توفر الدراسة نظرة ثاقبة حول بعض الخيارات التي يتم تقديمها للعملاء. وفق أخبار 24
ارخص سيارة كهربائية
بالنسبة للسيارات الكهربائية، فقد اختار الموقع تيسلا موديل 3 ووجدت الدراسة أن أقل الأماكن التي يُمكنك شراؤها بها هي الصين ورومانيا واليابان وفرنسا بسعر يعادل 40,382 دولار (151,400 ريال)، وكانت الولايات المتحدة في المركز الثامن بسعر 44,990 دولار (168,900 ريال).
ارخص سيارة كهربائية
يُذكر أن المملكة المتحدة هي من أغلى الدول، حيث بلغ متوسط سعر موديل 3 58,379 دولار (200,000 ريال)، أما الدولة الأغلى هي سنغافورة، حيث يبلغ سعر السيارة هناك 83,489 دولار (313,000 ريال).

وفي الختام، أشارت الدراسة أيضاً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي ثاني أرخص دولة لمن يرغب في شراء فورد موستنج، وأرخص دولة تشتري فيها الهاتشباك فولكس فاجن جولف، وسادس أرخص دولة تشتري فيها تويوتا راف 4.
ارخص سيارة كهربائية

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.