الشيوعي: انقلاب البرهان فشل ولا يمكنه الاستمرار

سودافاكس ـ اعتبر الحزب الشيوعي السوداني ان السلطة التي يتمتع بها قائد الجيش الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان حالياً سلطة مطلقة، واكد انها لا يمكن ان تستمر، ويجب ان تنتهي ،وأشار إلى ان انقلاب البرهان فشل في تحقيق أهدافه لذلك لجأ الى استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين السلميين.

وقال الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي فتحي محمد الفضل بحسب صحيفة الحراك السياسي، “إن السلطات التي يتمتع بها البرهان لم يتمتع بها اي رئيس سوداني سابق، فهو الآن يمارس صلاحيات على كل المستويات ويمارس كل المسؤوليات في الجهاز التنفيذي من سياسة خارجة وأمن وغيره، وهذا لا يمكن أن يستمر ويجب ان ينتهي”

وأضاف : “حديث البرهان حول ضرورة توحيد القوى السياسية وعن عدم تسليم السلطة إلاّ لحكومة منتخبة تدحضه الممارسات العملية للسلطة التي يقودها التي تمارس العنف والجرائم ضد المتظاهرين السلميين”، ولفت الفضل إلى ان تأخير تشكيل المركز الموحد لقيادة الحراك الثوري يؤثر سلباً على الحراك لافتاً لبداية تشكيل المركز الموحد بالفعل وأشار لعدم امكانية وضع سقف زمني محدد لانجاز تشكيل المجلس.

وأشار الفضل لأهمية ان تستصحب أي مبادرة للحل الشارع ولاءاته الثلاث “لا تفاوض.. لا شراكة.. لا شرعية” ودعا الى ضرورة اعطاء التغييرات التي حدثت منذ بداية الثورة مكانها ،”مبيناً أن المبادرات التي تقدم يجب أن تأخذ في الحسبان التحولات التي حدثت ودور الديمقراطية بمعناها الواسع بأن تعطى القوة التي ثارت نوعاً من الانجازات .

 

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.