تبرئة مستشفى ولادة شهير من قتل زوجة ضابط بالمعاش

سودافاكس ـ أعلنت محكمة جنايات الخرطوم شمال أمس، تبرئة مستشفى ولادة شهير بالخرطوم من تهمة قتل زوجة ضابط بالمعاش خطأً بعد إجراء عملية ولادة قيصرية لها.

الجدير بالذكر ان اختصاصي نساء وتوليد ونائبه بمستشفى الولادة الشهير، كانا يواجهان الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية التي قيدها ضدهما الضابط.

وأمرت المحكمة برئاسة القاضي حامد صالح حامد، بإخلاء سبيل المتهمين الأول والثاني (الاختصاصيين) على ذمة القضية ما لم يكونا مطلوبين في إجراءات أخرى. وبررت المحكمة في حيثيات قرارها تبرئة الطبيبين من الاتهام الأول والثاني لعدم وجود علاقة سببية بموت المجني عليها وفعل المتهمين.

مشيراً بحسب صحيفة الصيحة، إلى أن قضية الاتهام استندت على الخطأ والإهمال ولم يثبت من خلالها ذلك – لا سيما وأن ذلك يثبت من خلال البينة الطبية ، وشددت المحكمة على أن ما تعرضت له المجني عليها لا يمكن اثباته إلا بتشريح جثمانها وعمل فني لذلك.

إضافة إلى أنه تم فتح البلاغ بعد مرور (3) سنوات من تاريخ حادثة وفاة المجني عليها، وشددت المحكمة على أن كل ذلك قد هزم قضية الاتهام بحد قولها. الجدير بالذكر أن المحكمة و في وقت سابق قد وجهت تهمة القتل الخطأ في مواجهة اختصاصي نساء وتوليد ونائبه تسبباً بوفاة زوجة ضابط معاشي بخطأ طبي خلال عملية ولادة أجريت لها بالمستشفى.

فيما شطبت المحكمة الاتهام في مواجهة متهمة ثالثة مدير عام المستشفى كانت تشاركهم الاتهام، وتم استئناف القرار بمحكمتي الاستئناف والعليا وقد تمت إحالته الى المحكمة مرة أخرى. وحسب الاتهام بأن الشاكي وهو ضباط بالمعاش قد دون إجراءات بلاغ في مواجهة المستشفى أفاد فيه بأنه أحضر زوجته التي تبلغ من العمر (38) عاماً للمستشفى لإجراء عملية الولادة جراء خطأ طبي وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم القبض على المتهمين وهم المدير العام للمستشفى والاختصاصي الذي أجرى العملية ونائبه ووجهت النيابة للمتهمين تهماً تحت المادة (132) من القانون الجنائي التي تتعلق بالقتل الخطأ.

 

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.