اعتصام لطالبات جامعة نيالا وتوقعات بإغلاق الجامعة

سودافاكس _ دخلت طالبات داخلية القدس بجامعة نيالا في اعتصام مفتوح أمام أبواب الجامعة، وذلك احتجاجاً على تعرضهن لسطو مسلح، وسرقة ممتلكات طالبات تحت تهديد السِّلاح.

من جانبه نفى د. محمود عبد العزيز عميد شؤون الطلاب بجامعة نيالا، تعرض طالبات داخلية القدس للتهديد بالتحرش والاغتصاب. وقال وفق (السوداني) إنهم شرعوا بالتحقيق في موضوع الطالبات؛ بحسب توجيه مدير الجامعة، والتقوا بجميع الطالبات.

وأوضح د. محمود، على وقوع ضرر نفسي بوضع سكين على إحدى الطالبات من قبل الذين تسلّلوا إلى داخلية البنات، بجانب سرقة بعض مقتنيات الطالبات. وقال إنهم استمعوا لمطالب الطالبات، وكانت تتمثل في “تعلية السلك الشائك، سحب المشرفين، تعويض الطالبات وإنارة إضافية للداخلية”. وأكد د. محمود استجابتهم لكل مطالب الطالبات؛ لكنهم تفاجأوا بدخول الطلاب في المشكلة ورفع سقف المطالب، ومن ثم قامت الطالبات بإغلاق كل البوابات وتفتيش الجميع؛ حتى مدير الجامعة، وقالوا له: (أرفع يدك فوق).

وأبان بعدم دخول أي شيء للجامعة إلا بالتفاوض حتى الماء، كاشفاً عن حدوث ذات السرقة وفي ذات التوقيت بمعمل الأحياء الجزيئية؛ وداخلية بدر الدين، مما يشير إلى دخول جهة ما لتعكير صفو الجامعة، متهماً الأحزاب السياسية بالتدخل في الأمر والتأجيج، وعلى إثرها قام الطلاب بعمل مواكب سياسية في الجامعة، معتبراً ما حدث متاجرة باسم الجامعة، مشيراً لتحويل اجتماعات الجامعة إلى الشمال بدلاً من موسية، بجانب تدخل “يونيتامس” وذهابها للالتقاء بالطالبات، كاشفاً عن قرار سيصدر من مجلس عمداء الجامعة بإغلاق جامعة نيالا.

ولفت محمود إلى أن حادثة التسلل وسرقة داخلية الطالبات حدثت مرة واحدة؛ وليس عدة مرات كما تم الترويج لها.


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.